تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

جمعية الصحفيين تشارك في دورة اخلاقيات العمل الصحفي بنواكشوط

مسقط – النبأ

تشارك جمعية الصحفيين العمانية اليوم في فعاليات الدورة التدريبية بعنوان /أخلاقيات العمل الصحفي – طوق نجاة /وذلك في نواكشوط بالجمهورية الاسلامية الموريتانيه والتي ينظمها الاتحاد العام للصحفيين العرب ممثلاً بلجنة التدريب وبدعوة من رابطة الصحفيين الموريتانيين خلال الفترة من ٢٩ يناير الحالي الى ١ فبراير المقبل .

يترأس الفعاليه الفعالية سالم بن حمد الجهوري رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب حيث تقوم تقوم اللحنة بتنفيذ برنامج سنوي موزع على الدول العربية.

وتتضمن الدورة خلال الثلاثة ايّام عدة محاضرات متنوعة في مقدمتها : مقاومة الانحياز وضعف المهنية في العمل الصحفي(التدقيق والتحقق) ، ومدونات السلوك المهني ومسؤوليات المؤسسات الاعلامية ، وبيئة العمل ،وعرض تجارب عربية حول تحديات الالتزام باخلاقيات المهنة , واهمية اخلاقيات المهنة في تعزيز المصداقية , واستعادة ثقة الجمهور ،و اليات مواجهة الاخبار المفبركة والشائعات.

كما ستتناول الدورة في اليوم الثاني اخلاقيات المهنة ودورها في تعزيز جودة المنتج الصحفي ، ووسائل التواصل الاجتماعي وتحديات الالتزام بقواعد اخلاقيات المهنة، ودور النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية في تعزيز اخلاقيات المهنة.

وفِي اليوم الثالث تتناول الدورة أخلاقيات المهنة وعلاقتها بزيادة المخاطر على سلامة الصحافيين ، ودور المؤسسات الاعلامية في رسم سياسات تحرير مهنية انسجاما مع اخلاقيات المهنة ، واخلاقيات الصحافة ودورها في مقاومة خطاب الكراهية، واتحاد الصحفيين العرب ومسؤوليته في دعم وتطوير وثيقة اخلاقيات المهنة.

ويحاضر من السلطنة في هذه الدورة يوسف بن عبدالكريم الهوتي وسالم بن حمد الجهوري ومرتضى شطة من السودان وايمن عبدالمجيد من مصر ومنتصر حمدان من فلسطين و داداه واد عبدالله من موريتانيا بمشاركة اربعة اعضاء من الجمعية .

ووكانت قد بدات في العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح امس اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب وجرت مراسم افتتاح الاجتماع الذي رعاه معالي سيدي محمد ود محم وزير الثقافة والصناعات التقليدية والعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي للحكومه حيث القى موسى بهلي رئيس رابطة الصحفيين الموريتانية كلمة رحب فيها بالمشاركين في الاجتماع عقب ذلك القى عبدالوهاب زغيلات رئيس اللجنة الدائمة للحريات باتحاد الصحفيين العرب كلمة اكد فيها على منح مزيد من الحريات والتعبير عن الرأي للصحفيين في الدول الاعضاء وان تتعاون المؤسسات في الاعتراف بالحق الطبيعي للصحفيين للحصول على المعلومات التي تساعدهم وتعينهم في اداء مهام عملهم بالشكل الطبيعي.
ثم القى معالي الوزير راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالوفود المشاركة مثمنا لهم قبول الدعوة لعقد الاجتماع في نواكشوط ومتمنيا للاجتماع النجاح والتوفيق.. حضر حفل الافتتاح عدد من اصحاب السعادة السفراء ولفيف من المسوؤلين الموريتانيين والاعلامين .

بعد حفل الافتتاح ترأس عبدالوهاب الزغيلات اجتماع اللجنة الذى شارك فيه اعضاء لجان الحريات في الجمعيات والرابطات الصحفية للدول العربية
وقد مثل جمعية الصحفيين العمانية في هذا الاجتماع صالح بن محفوظ القاسمي عضو لجنة الحريات والعلاقات الدولية بالجمعيه وناقش الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بالحريات الصحفية في الوطن العربي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights