تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الإقتصادأخبار محلية

لقاء تعريفي لمشروع خط نقل المياه من محطة تحلية صحار إلى محافظة الظاهرة

عبري – العمانية

نظمت الهيئة العامة للمياه ” ديم ” اليوم بولاية عبري لقاءً تعريفيًا بمشروع خط نقل المياه من محطة تحلية صحار إلى محافظة الظاهرة وذلك بحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة وعدد من أصحاب السعادة الولاة والمسؤولين.

تم خلال اللقاء التعريف بمشروع خط نقل المياه من محطة تحلية صحار إلى محافظة الظاهرة والذي سيعمل على نقل كميات كبيرة من مياه التحلية إلى ولايات المحافظة.

وألقى المهندس إبراهيم بن حمد الحسني مدير المشروع كلمة قال فيها إن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن سعي الهيئة العامة للمياه ” ديم ” لتوصيل مياه التحلية إلى المحافظة والتقليل من الاعتماد على المياه الجوفية، موضحاً أن المشروع يتضمن خط نقل للمياه من محطة التحلية بولاية صحار إلى محافظة الظاهرة بطول إجمالي يبلغ /230/ كيلومترا بالإضافة إلى إنشاء (15) خزانا بسعة تخزينية تصل إلى  /451/ ألف متر مكعب في ولايات صحار وعبري وضنك.

وأضاف إن المشروع يتضمن كذلك إنشاء /4/ محطات ضخ بطاقة قصوى تصل إلى /000ر144/ متر مكعب في اليوم مبيناً أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 58%.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة الظاهرة تشهد توسعا سكانيا وعمرانيا حيث تعتمد في الوقت الحالي على المياه الجوفية من حوض المسرات بشكل رئيسي لتلبية حاجتها من المياه.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights