تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

برنامج لتمكين 40 معلما في البريمي من توظيف تطبيقات جوجل في التعليم

البريمي-سيف المعمري:

اختتم بتعليمية البريمي البرنامج التدريبي الافتراضي عن ” تطبيقات جوجل في التعليم ” واستهدف 40 معلما من مدارس تعليمية المحافظة، تحت رعاية الدكتورة فتحية بن خلفان بن سليمان السدّية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، ونفذ خلال الفترة من الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من أكتوبر.

ونفذ البرنامج خالد بن نصيب بن مبارك العريمي مدرب تقنية معلومات بتعليمية البريمي، وهو ضمن برامج الإنماء المهني النوعية التي دأبت تعليمية المحافظة على تنفيذها وانطلاقا من الاهتمام بتنويع البرامج التدريبية التفاعلية في أشكال وأساليب الإنماء المهني، وتحقيقاً لمبدأ التعليم المدمج القادر على المنافسة والنجاح والتحدي من خلال ترسيخ مبادىء الجودة والتواصل عن بعُد.

وسعى البرنامج لمساعدة المعلمون على ابتكار أساليب تدريس حديثة مواكبة للمتغيرات التقنية ومنسجمة مع أنظمة التعلم الإلكتروني، وتعزيز أداء المعلمين في تصميم الأنشطة التفاعلية، وعرض وسائل تعليمية تقنية وطرائق تدريسية رقمية، وتحفيز أداء المعلمين لتبني استراتيجيات تعليمية أكثر تشويقاً للطلبة عبر التعليم المباشر والافتراضي.

وبدأ البرنامج التدريبي في يومه الأول بالصف الدراسي في جوجل ثم في اليوم الثاني الألعاب والأنشطة التفاعلية ثم في اليوم الثالث استراتيجيات التعليم في جوجل واختتم البرنامج التدريبي بتنفيذ حصص دراسية في جوجل من قبل المعلمين مما ساعدهم على اكتساب مهارات جديدة والاستفادة من خبراتهم المختلفة في مجال التعليم عن بعُد.

وأشادت الدكتورة فتحية بنت خلفان السدّية نجاح البرنامج في تحقيقه أهدفه، من خلال تمكينه لكافة المتدربين من تنفيذ دروس تفاعلية وألعاب تعليمية كالمتاهة وغيرها وابتكار أساليب تدريسية حديثة؛ لمواكبة التعلم الإلكتروني وتماشياً مع تطبيق نظام التعليم المدمج في السلطنة

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights