تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضةأخبار محلية

لجنة الشطرنج تفتح باب التسجيل لبطولتي الأندية للشطرنج للعموم والفئات العمرية

مسقط – العمانية
أعلنت اللجنة العُمانية للشطرنج اليوم عن فتح التسجيل الإلكتروني لبطولة الأندية للعموم في نسختها الثالثة وبطولة الأندية للفئات العمرية في نسختها الثانية اللتين تنظمهما اللجنة في أكتوبر المقبل عبر الاتصال المرئي.
وتعد هذه البطولة من البطولات الرسمية التي دأبت اللجنة في تنفيذها سنويًا وتسعى من خلالها اللجنة إلى تأهيل وتطوير مستويات اللاعبين والعمل على استمرارية التدريب والمشاركة من قبل اللاعبين ومشاركة الأندية في تفعيل رياضة الشطرنج لديها واحتضان أكبر عدد من الممارسين من مختلف الفئات والأعمار.
ويتم التسجيل في البطولة عبر الموقع الإلكتروني للجنة حيث سيكون آخر موعد للتسجيل هو يوم 30 سبتمبر الجاري، وسيتم تثبيت بعض التعديلات الفنية في النسخ القادمة بعد دراستها وتقييم مدى قابلية تنفيذها ونجاح الهدف من تطبيقها حيث ستكون أهم هذه التغييرات إشراك لاعب دون 16 عاما وكذلك فتاة في كل فريق مشارك بهدف تطوير المستويات لدى منتخبات الناشئين ومنتخبات الفتيات.
وستطبق البطولتان لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج الكلاسيك، وتجري المواجهات بنظام تقابلات اللاعبين بواسطة برنامج سويس مانجر، وسيتم لعب البطولتين بمرحلتي التصفيات والنهائيات عن طريق المجموعات وفق النظام السويسري، وحددت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى إلى جانب الميداليات الملونة.
وسيتم اعتماد مراقبة اللاعبين عبر مشاركة الكاميرا والصوت والشاشة وهو ذات النظام المعتمد حاليا للبطولات الدولية من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج FIDE،  بمحددات فنية وإدارية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي وسيتم تنفيذه لأول مرة في السلطنة، وستقوم اللجنة قبل بدء البطولة باعتماد بعض التجارب العملية قبل التنفيذ للوقوف على بعض الجوانب الإدارية.
وتشرف على البطولة فنيًا مجموعة من الحكام الدوليين والوطنيين بإشراف من الحكم الدولي مسلم الوضاحي ومساعده الحكم الدولي حمدان الهنائي، كما ستشارك في البطولة أيضًا نخبة من الحكام المحليين والمنظمين الرسميين الذين تم اعتمادهم أخيرًا من الاتحاد الدولي وتسعى اللجنة إلى تأهيلهم وتدريبهم لإدارة مختلف البطولات الرسمية المحلية منها والدولية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights