2024
Adsense
أخبار العالممن عُمان

السفارة الفرنسية في السلطنة تعرب عن شكرها لتضامن أطباء عمانيين مع زملائهم في مستشفيات فرنسا إثر تطورات فيروس كورونا

مسقط – العمانية

أعربت سفارة الجمهورية الفرنسية في السلطنة اليوم عن شكرها العميق للتضامن الذي أبداه الأطباء العمانيون الذين يتدربون في مستشفيات فرنسا المختلفة التي تعاني كغيرها من دول العالم نتائج تفشي مرض كورونا المستجد – كوفيد 19 – .

وجاء في بيان صادر عن السفارة “نعرب عن خالص شكرنا لأصدقائنا العمانيين الذين أظهروا التضامن والشجاعة للشعب الفرنسي”.

جدير بالذكر أن السلطنة وفرنسا ترتبطان بعلاقات متميزة أسفر عنها قيام المزيد من التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية حيث يتواجد حوالي ٥٠ طبيبًا عمانيًا في فرنسا يتلقون التدريب في مختلف التخصصات الطبية.

تأتي إشادة السفارة الفرنسية بعد أن قرر معظم الأطباء العمانيون المبتعثون بدواعي التدريب البقاء في فرنسا ليعملوا مع زملائهم من الفرنسيين في المستشفيات جنبًا إلى جنب من أجل محاربة جائحة كورونا وإنقاذ الأرواح .

وقال الدكتور جمعة بن علي الكاسبي طبيب متدرب من اللجنة الوطنية العليا للتدريب الطبي ان العلاقات بين السلطنة وفرنسا جيدة في مختلف المجالات ومنها الجانب الطبي حيث ان مجموعة من الاطباء العمانيين
يتدربون في مختلف المستشفيات الفرنسية بتخصصات مختلفة .

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن التضامن الذي أبداه الأطباء العمانيون المبتعثون في فرنسا نابع من الشخصية العمانية المعروفة ومن الجانب الإنساني لمهنة الطب حيث تواجه دول العالم جائحة فيروس كورنا المستجد ( كوفيد – 19 ).

ووضح الدكتور جمعة بن علي الكاسبي أن الأطباء العمانيين المبتعثين يعربون عن شكرهم وتقديرهم للسلطنة ممثلة في وزارة التعليم العالي واللجنة الوطنية العليا للتدريب الطبي على ما ابدته من اهتمام ومتابعة إثر تطورات فيروس كورنا المستجد ( كوفيد – 19 ) .

وبين أن الأطباء العمانيين المبتعثين يقومون بعملهم كل حسب تخصصه بجانب زملائهم في المهنة .. مؤكدا أن هذا التضامن يضيف لهم الكثير في مسيرتهم المهنية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights