2024
Adsense
من عُمان

العيادة القانونية بكلية البريمي الجامعية تنظم فعاليات الأسبوع الثالث

البريمي – النبأ خاص

نظمت العيادة القانونية بكلية البريمي الجامعية فعاليات الأسبوع الثالث، وذلك بهدف – إحياء الفكر وربط الماضي بالحاضر لأجل اتخاذ القدوة، وتواصل المعارف بين الأجيال، وتقدير قيمة الجهود التي بذلها العمانيون الأوائل بالحفاظ على التراث والمحافظة على القيم وخدمة المجتمع، ان يعي هذا الجيل أيضا بما سبقه به الأسلاف وان يحافظ على هويته، والعمل على أن يسلك النشء نفس الدرب الذي سلكه الأوائل من قيم وأخلاق واحترام الغير وخدمة المجتمع.

أُفتُتِحت فعاليات الأسبوع القانوني تحت رعاية العميد/ راشد بن خميس البريكي قائد شرطة محافظة البريمي، وبحضور الشيخ/ احمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة الكلية، والدكتور/ محمد المجالي عميد الكلية، والدكتور/ محمد المرسي زهرة مدير برنامج القانون، وعدد من مدراء المصالح الحكومية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية البريمي الجامعية، وطلاب الكلية.
بدأ الحفل بالسلام السلطاني، ثم تليت أيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور/ محمد المرسي زهرة مدير برنامج القانون كلمة تعريفية بالأسبوع القانوني رحب فيها بالضيوف الأكارم، ثم ألقى الطالب/ أسعد السعيدي قصيدة جمعت القانون بالتراث، كما تناول الحضور القهوة العمانية، بعدها قام راعي الحفل والحضور بجولة في المعرض الذي أقيم بهذه الفعالية .
في الختام قدم الشيخ/ أحمد بن ناصر النعيمي هدية تذكارية لراعي المتاسبة .

هذا وقد شاركت في المعرض العيادة القانونية، وإدارة التراث والثقافة بمحافظة البريمي، وكذلك الهيئة العامة للصناعات الحرفية بمحافظة البريمي، وادارة الإعلام بالمحافظة ، كما شاركت الهيئة العمانية لحماية المستهلك بمحافظة البريمي، وإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة ، ومركز أبناء مسندم للتراث، وفريق محاميات البريمي.

واستمر المعرض طيلة أيام الأسبوع من الثانية ظهراً، وحتى السابعة مساءاً.
وقد زار المعرض العديد من الشخصيات والوفود وعدد من المهتمين .
هذا وقد شهد الأسبوع عدد من الحاضرات الهادفة ، منها محاضرة بعنوان: “الملكية الفكرية للصناعات الحرفية وكيفية تسجيلها لدى منظمة الوايبو”، قدمها الدكتور/ سالم بن غريب الراشدي مدير عام (مدير الإدارة) بمكتب نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وأقيمت بقاعة المحكمة الصورية .

كما أقيمت جلسة حوارية: بعنوان “الحماية القانونية للتراث”، برعاية الدكتور/ علي العبري مساعد العميد للشؤون الإدارية، وشارك فيها الدكتور محمد المرسي زهرة مدير برنامج القانون، والدكتور/ محمد سعيد عبدالعاطي أستاذ القانون الجنائي المشارك بكلية البريمي الجامعية، وأدارت الجلسة الشاعرة والإعلامية/ نورة بنت عبدالله البادية.

وفي اليوم الثاني أقيمت أمسية شعرية بعنوان “القانون والتراث” برعاية الدكتور/ إبراهيم حمدان أستاذ قانون المرافعات ، وقد ألقى خلالها الشعراء المشاركون عدد من القصائد التراثية، كما اعلن عن الفائزين في مسابقة “الشعر والقانون” حيث فاز الشاعر حمد المعمري ، وضمت لجنة التحكيم كل من الشاعر/ حمود بن وهقة اليحيائي، والشاعر محمد الميدلي المزروعي، وأدار فعاليات الجلسة الشاعر/ أسعد السعيدي.

وفي اليوم الثالث أقيمت فعالية “الرياضة والقانون” برعاية الدكتور/ عبدالقادر الدابي مساعد مدير برنامج القانون، حيث شارك الأستاذ/ خليل البلوشي المعلق بقناة الجزيرة بإلقاء محاضرة عن الرياضة العمانية وتطورها وعقود الإحتراف الرياضي، وأدار فعاليات الجلسة الشاعر/ أسعد السعيدي.

وفي اليوم الرابع رعى الدكتور/ محمد المجالي فعالية ختام الأسبوع القانوني الثالث، وبحضور الدكتور/ محمد المرسي زهرة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية وعدد من الطلاب، واشتمل حفل الختام على فعالية “المحكمة الصورية”، .
في الختام قام راعي الحفل بتكريم الجهات المشاركة وعدد من المشاركين في فعاليات الأسبوع .

كما قدم الدكتور/ محمد المرسي زهرة هدية تذكارية من العيادة القانونية للدكتور/ محمد المجالي عميد الكلية، شكراً وتقديراً لما يقدمه من توجيهات وإرشادات وما يبذله من جهد في سبيل تذليل كافة المعوقات لإنجاح جميع فعاليات وأنشطة العيادة القانونية .

 

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights