2024
Adsense
أخبار محلية

نادي الرستاق يختتم دورة تدريب كرة القدم لمدربي الفئات السنية

الرستاق – جمعة بن طالب الشكيلي
تصوير: عبد الرحمن بن علي البسامي

تحت رعاية إبراهيم بن محمد السالمي رئيس نادي الرستاق الرياضي اختتمت صباح اليوم دورة تدريب كرة القدم لمدربي الفئات السنية بعنوان ( المنهجية الحديثة في تدريب الفئات السنية )، والتي قدمها المحاضر الدكتور حسن هادي كاظم ( دكتوراه تدريب كرة القدم ومحاضر في الاتحاد العراقي والمساعد للمدرب سعيد بن جمعة الهاشمي وبمشاركة أكثر من ٥٠ مدربًا من، حيث استمرت ليومين متتالين.

وقسمت الدورة على فترتين بحيث جاءت الفترة الصباحية بإعطاء المدربين القسم النظري، فيما حملت الفترة المسائية القسم العملي والتطبيق

وعن هذه الدورة يقول المحاضر الدكتور هادي: بداية أتوجه بالشكر الجزيل لإدارة النادي على منحهم لي هذه الثقة وأنا سعيد جدًا بالتقائي بمدربي الفئات السنية وقد إلتمست فيهم الرغبة الشديدة للتعلم والتطور وزيادة خزينتهم المعرفية.
وأضاف الدكتور: الدورة ارتكزت على محورين وهما الانتقائي الرياضي التي تعتمد على الأسس والقياسات العلمية في الاختيار والانتقاء أما المحور الثاني فقد تعرف فيه المدربون كيفية توزيع عناصر التدريب والتدرج فيها للفئات السنية.
واختتم المحاضر كاظم حديثه بالقول: الدورة تعتبر جزء مصغر في ذهن المدرب لفتح آفاقه نحو التطور ولكن يجب على المدرب البحث والاطلاع والممارسة لتطوير قدراته التدريبية لأنه عالم كبير وبه أقسام عدة سائلًا المولى القدير أن يوفق الجميع لما يصبون إليه.
جدير بالذكر أن النادي يسعى من خلال هذه الدورات التنشيطية إلى رفع مستوى الجرعات الاحترافية لدى المدربين في الفرق الأهلية وإكسابهم خبرات لتطوير المدربين واللاعبين.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights