2024
Adsense
أخبار محلية

هيئة البيئة بولاية السويق .. تنفذ مناشط بيئية متنوعة لطلبة المدارس في ولايتي الخابورة و السويق

كتبت – طهرية السعدية

تحت شعار بيئتي الجميلة نظمت هيئة البيئة بولاية السويق ورشة رسم و ذلك بالتعاون مع مدرسة بدر الكبرى بولاية الخابورة

حيث لاقت الورشة إقبالا ملحوظا من الطالبات المدرسة عبرن فيها من خلال الرسومات المشاركة عن الرؤية المستقبلية من أجل الحفاظ على البيئة، باعتبارها أولوية تحتاج تعديل وتغيير الكثير من الممارسات للحفاظ عليها مثل وقف التلوث ، والدعوة إلى التشجير وإعادة التدوير.

كما نظمت هيئة البيئة بولاية السويق محاضرة توعوية إرشادية بعنوان نحو بيئة خالية من البلاستيك استهدفت طالبات مدرسة أم معبد للتعليم الأساسي بولاية السويق و تهدف المحاضرة إلى رفع و زيادة الوعي البيئي لدى الطالبات حوّل اثر التلوث البلاستيكي في البيئة كمية التلوث الذي يحدثه إستخدام البلاستيك ذو الاستخدام الواحد في حياتنا اليومية. كما تم تشجيع الطالبات على البحث عن بدائل مستدامة وصديقة للبيئة بدلاً من البلاستيك حتى نتمكن من الحصول على بيئة نظيفة خالية من النفايات ومجتمعات جميلة نحو مستقبل أكثر اخضرارًا .

كما نظمت هيئة البيئة بولاية السويق محاضرة توعوية إرشادية بعنوان نحو بيئة خالية من البلاستيك استهدفت طالبات مدرسة أم معبد للتعليم الأساسي بولاية السويق و تطرقت المحاضرة إلى تطبيق المرحلة الأولى من قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية في الصيدليات والمستشفيات والعيادات وذلك ضمن الجهود المبذولة من هيئة البيئة للحد من التلوث البلاستيكي، الذي يؤثر بدوره على صحة الإنسان والبيئة .

كما تم توزيع أكياس صديقة للبيئة لتشجيع الطالبات إلى الانتقال التدريجي والأمثل إلى بدائل الأكياس البلاستيكية الصديقة للبيئة من أجل بيئة صحية خالية من النفايات البلاستيكية.

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights