2024
Adsense
أخبار محلية

وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات .. توقع اتفاقية استكمال أعمال مشروع سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر ومشروع إعادة تأهيل طريق بدبد – نزوى

مسقط – النبأ

وقعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اتفاقية استكمال أعمال مشروع سيح قطنة بولاية الجبل الأخضر ويشمل المشروع رفع كفاءة الطريق الحالي بطول 9.200 كم بدءً من الطريق الرئيسي بولاية الجبل الاخضر مرورا بسلسلة تضاريس جبلية حتى مزرعة رياض الجبل، ويتكون الطريق من حارتين بعرض 3.5 متر لكل حارة، وأكتاف أسفلتيه بعـرض (1.5 متر) من كل جانب، وأكتاف اسمنتية بعرض (متر واحد) في كل جانب.

تم تجهيز الطريق حسب المواصفات القياسية المعتمدة في دليل تصميم الطرق ٢٠١٧، وتزويدها بجميع متطلبات السلامة المرورية من الحواجز الخرسانية والمعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية والتحذيرية.

و يراد من هذا المشروع تسهيل الحركة المرورية، وتحسين انسيابية الحركة وتعزيز الروابط الاجتماعية وتنشط الحركة السياحية.

كما وقعت الوزارة اتفاقية مشروع إعادة تأهيل طريق بدبد – نزوى؛ حيث يشمل نطاق العمل بعض المقاطع المتضررة من الطريق المزدوج من تقاطع جسر الشرقية إلى تقاطع نزوى – فرق، ويبلغ طول الطريق 100 كيلومتر ، كما يبلغ الطول التقريبي للمقاطع المتأثرة حوالي (60) كم.

يتضمن المشروع إزالة وإعادة بناء الطبقة الإسفلتية بكامل عرض الطريق بالحارتين في كل اتجاه في المقاطع المتضررة، وتشمل طبقة الرصف الأسفلتي السطحية وطبقة الرصف الأسفلتية البتيومينية بالإضافة إلى رش مواد التشريب البتيوميني بأنواعها.

كما يتضمن إعادة تشكيل وتحويل الميول الحالية إلى الجانب الخارجي حسب درجة الميول بالمسار القائم الحالي وإعادة تأهيل الدوارات الحالية بالتقاطعات حسب الحالة الموقعية أو حسب وجود الضرر.
كما يشتمل المشروع على إزالة وإعادة تثبيت ملحقات الطريق الموجودة على جانب الطريق (قضبان الحماية ، لوحات الإشارة ، أحجار الرصيف ، البلاط المتشابك ، إلخ) والتي تتأثر بالعمل، و إزالة وإعادة إنشاء الحمايات الجانبية في المواقع ،و إزالة وإعادة إنشاء فواصل التمدد بالجسور بأنواعها ، وسيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت باستخدام المثبتات وعمل التصاميم اللازمة لطبقات الرصف ومراعات الميولات الجانبية والمستويات السطحية للأسفلت.

كما سيتم تزويد الطريق بأعلى متطلبات السلامة المرورية اللازمة من الحواجز الحديدية واللوائح الإرشادية والتحذيرية وعلامات الطرق الأرضية والدهانات الأرضية، وتوفير جميع التحويلات اللازمة واستخراج التصاريح والموافقات من الجهات المعنية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights