تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تحت شعار ما يهجينا عنكم .. العامرات تحتفل بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

مسقط – عيسى بن عبدالله القصابي

نظم مستشفى المسرة بولاية العامرات ممثلاً في قافلة مستشفى المسرة للتوعية بالصحة النفسية، بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية العامرات وجمعية إحسان، وفرقة “بالإعاقة نبدع” المسرحية الأهلية، حفلا بمناسبة اليوم العالمي تحت عنوان “ما يهجينا عنكم”. وذلك بمسرح جمعية المرأة العمانية بالعامرات برعاية سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي العامرات.

في بداية الحفل ألقى الدكتور بدر الحبسي، مدير مستشفى المسرة كلمة تناول فيها أهمية الصحة النفسية وضرورة دعم كبار السن في المجتمع والدور الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة تجاه كبار السن مؤكدا على أهمية تكاتف الجهود من أجل الإباء والامهات من كبار السن في كافة جوانب الحياة وتسخير كافة الإمكانيات التي من شأنها حياة سعيدة لهم.

وألقت جوخه الفارسية رئيسة جمعية إحسان الفاضلة كلمة أوضحت خلالها الأدوار الحيوية التي تلعبها الجمعية في خدمة كبار السن وأهمية الإحتفال بهذا اليوم ومايعنية ذلك في نفوسهم مشيرة الى أن الاهتمام بكبار السن هو واجب علينا يحتمه دينننا الإسلامي ولابد أن يعي أبنائنا وبناتنا الدور الذي قام به والديهم في شبابهم من أجل الوصول بهم الى اعلى المراتب وتوفير كافة سبل الراحة لهم

بعد ذلك قدمت فرقة “بالإعاقة نبدع” مسرحية هادفة تعكس القيم النبيلة وأهمية مراعاة حقوق كبار السن، مما أضفى جوًا من التفاعل والمرح بين الحضور.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض توعوي شمل معلومات ومواد تثقيفية تتعلق بصحة كبار السن من الناحية النفسية والاجتماعية، كذلك تخصيص ركن للإستشارات الصحية والنفسية، مكنت الحضور الاستفادة من النصائح والمشورة من قبل مختصين في هذا المجال.

الجدير بالذكر إن الإحتفال بفعالية كبار السن لم تكن مجرد احتفال، بل كانت تجسيدًا للدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات في تعزيز الوعي بصحة كبار السن واحتياجاتهم. وصولا الى المساهمة في تعزيز الإستجابة لاحتياجات هذه الفئة المهمة من المجتمع وتعزيز جودة حياتهم.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights