تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
تحقيقات صحفية

اكتمال مشروع ممشى حجرة الشيخ السياحي بوادي المعاول كمرحلة أولى

سعود المعولي : قريبا سيتم إنارة المشروع وبعده مباشرة سيتم التشغيل

وادي المعاول – جمال بن سالم المعولي

الإنتهاء من مشروع ممشى حجرة الشيخ بولاية وادي المعاول بنسبة 100 في المائة ، جاء ذلك في تصريح ل سعود بن سعيد بن هلال المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول حيث قال: انه تم اكتمال المسار كمرحلة أولى وجاري الإعداد للمرحلة الثانية والتي ستتضمن الإنارة لمسافة 1500 متر.

وأضاف المعولي أن هذا المشروع متميز وفريد من نوعه حيث يتوسط الواحات الخضراء والنخيل على طول المسار امتدادا بالفلج حيث مسار المياه على مدار الساعة ، والأبرز كذلك أنه يربط ثلاثة مواقع اثرية حارة حجرة الشيخ وقلعة السفالة ومتحف بيت الغشام، كما بإمكان الزائر الاستمتاع وزيارة هذه المواقع، وايضا زيارة المواقع التاريخية والأثرية في البلدات والقرى الأخرى التي تشتهر بها ولاية وادي المعاول.

كما أنه ايضا وخلال الأيام القريبة المقبلة سيتم عمل الإنارة الذي يضيف جمالا اكثر للممشى خاصة في الفترة المسائية، كما سيتم عمل بعض الجلسات والاستراحات وخدمات الكافيه والأكشاك التي يحتاجها الزائر، والعمل كذلك على تهيئة ساحة حجرة الشيخ ومشروع تطوير الساحة بجهود ودعم الأهالي حيث سيتم تبليط الساحة بالحجر وتكون ساحة لبعض المناسبات كالمحاضرات والندوات.

وأضاف سعود المعولي ايضا انه سيتم تشغيل المسار فور الإنتهاء من الأعمال التي نأمل أن تنتهي قريبا، وسيتم تشغيله من قبل إحدى الشركات المحلية ومنها سيتم توفير العربات السياحية وربما الفكرة لتوفير عربات الخيول وتوفير بعض الأجهزة الرياضية.

واختتم المعولي حديثه بأن اقامة مثل هذه المشاريع هي فرصة ومتنفس واسترخاء للأسر والاستمتاع بأجواء الطبيعة، حيث أن ولايات محافظة جنوب الباطنة تزخر بالعديد من المقومات السياحية من تراث وطبيعة وشواطى وجزر فقط بحاجة إلى تفعيل وتعاون وتكاتف مجتمعي كما أن ابرز ماتتميز به ولايات المحافظة ان الولايات قريبة من بعض وسهولة الوصول لها في زمن ووقت قصير.

والحمد لله هناك جهود تبذل من قبل الحكومة لتعزيز السياحة وهذا ما لاحظناه وما لمسناه خلال الفترة الماضية ، وتوجه المعولي بجزيل الشكر والتقدير لسعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وللمؤسسات الحكومية واهالي ولاية وادي المعاول.

حفظ الله عمان وحفظ الله مولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأمده الله في عمره وجعله ذخرا وفخرا لهذا الوطن العزيز إنه سميع مجيب الدعاء .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights