تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

تواصل المناشط والبرامج الكشفية في المخيم الكشفي الخليجي بسهل جبل آشور

كتب / محمد بن خميس الحسني

توالت المناشط والبرامج الكشفية للمشاركين في المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم والذي يقام خلال الفترة من ٨- ١٤ من الشهر الجاري في المخيم الكشفي الدائم بسهل جبل آشور.

وتنوعت تلك الأنشطة والبرامج خلال اليومين الماضيين ما بين جلسات ومحاضرات توعوية هادفة وما بين جلسات ثقافية وصحية واجتماعية ورياضية هادفة ،

وكان للعقل السليم في الجسم جانبًا مهمًا في تلك المناشط حيث قضى المشاركون يومًا رياضيًا في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه من خلال المشاركة في كافة الألعاب الرياضية والترفية من كرة قدم وسباحة وكرة الطائرة ومسابقة لشد الحبل .

حيث شارك المشاركون في المخيم في جلسة توعوية قدمها الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بشرطة عمان السلطانية واستمع خلالها لشرح نظري وعملي عن أهمية الحماية من مخاطر الحرائق بشتى أنواعها وتعلم طرق للإسعافات الأولية وتعلم طرق استخدام إطفاء الحرا ئق واهمية تجنب مخاطرها المتعددة.

والجانب الصحي كان المشاركون على موعد مع محاضرة صحية قدمها المختصون بمستشفى طاقة ، كذلك كانت هناك جلسات منوعة عن التقنية والابتكار وأنواعه فاستمعوا لورشة عن البرمجة والروبوتات وإنتاج أفلام الفيديو باستخدام الهاتف النقال .

وتم تقديم كذلك جلسة في مجال التواصل الاجتماعي في كافة مجالاته وورشة اخرى عن اكتساب مهارات للتصاميم العروض الافتراضية وورشة عن تعلم صناعة السعفيات بشتى أنواعها وتعلم أنواع الحبال والربطات وكيفية استخدامها .

وكان لبرامج التحدي والمغامرة نصيب حيث شارك المشاركون في التحدي والمغامرة من خلال تقسيمهم لخمس مجموعات واستهدفت تدريب الكشاف على أهمية الصبر والتحدي واكتشاف المسارات بطريقة سهلة ومريحة.

بعد ذلك توجه المشاركون لزيارات بعض المعالم السياحية في محافظة ظفار فزار المشاركون عين حمران والتي تنفرد بواحة خضراء ومياه وينابيع وشلالات مياة رائعة المنظر نالت على استحسان جميع زوارها.

وحول المشاركة في فعاليات المخيم الكشفي الخليجي لمرحلة الكشاف المتقدم يحدثنا القائد محمد فرح المري من دولة قطر الشقيقة قائلًا : سعيد جدًا بالمشاركة وبالتنوع في برامج ومناشط المخيم واستمتعنا جدًا بالمناظر الخلابة الآسرة التي تمتاز بها محافظة ظفار في موسم الخريف الأكثر من رائع.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights