تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ملتقى أجواء الأشخرة الثاني يواصل فعالياته المتنوعة وبرامجه الهادفة

حضور جماهيري كبير لفعاليات وأنشطة ملتقى أجواء الأشخرة تجاوزوا ال ٦٠ ألف زائر

 جعلان بني بو علي – حمد العريمي

شهد ملتقى أجواء الأشخرة الثاني بولاية جعلان بني بو علي والذي تنظمه محافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة الذي يأتي هذا العام تحت شعار ” نترياكم” اقبالاً جماهيرياً متزايدا، حيث وصل عدد زوار ملتقى أجواء الأشخرة في نسختة الثاني لعام ٢٠٢٤ م في فترة الأيام المنصرمة إلى أكثر من ٦٠ الف زائر من داخل وخارج سلطنة عُمان محققا نجاحا باهرا على مستوى الإقبال وتنوع الفعاليات، ويستمر الملتقى في تقديم فعالياته وبرامجه المتنوعة والهادفة حتى 31 يوليو الجاري مع متابعة مستمرة ومتواصلة من اللجنة الرئيسة المنظمة للملتقى واللجان الفرعية بقيادة سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بو علي رئيس اللجنة المنظمة.


ويواصل الملتقى فعالياته المتنوعة من خلال تقديم برامجه وأنشطته الترفيهية والتراثية والثقافية والرياضية، إلى جانب الفعاليات والعروض والأركان المتخصصة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع والسياح والزوار، ومن ذلك تنظيم مسابقات تراثية بحرية تفاعلية متنوعة تلبي التطلعات وتروج لسلطنة عمان وتفيد كافة شرائح المجتمع وزوار الملتقي.

وأوضح سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي – رئيس اللجنة المنظمة – قائلا يمثل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لرواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة والمؤسسات والحرفيين في ملتقى أجواء الأشخرة فرصة لنشر ثقافة رواد الأعمال في المجتمع وهو مصدر إلهام في عرض منتجاتهم وسط إقبال كبير من زوار الملتقى، حيث تنوعت منتجات معرض رواد الأعمال في جنوب الشرقية بملتقى أجواء الأشخرة بين السعفيات والخشبيات والبخور والعطور والكحل العماني والأزياء العمانية ومجموعة منتجات لأنواع من الزيوت والعسل العماني وغيرها من المنتجات إضافة إلى مجموعة من المطاعم والكافيهات للأسر المنتجة التي تقدم مجموعة من الأطباق العمانية المشهورة بجنوب الشرقية، ويعمل الملتقى على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال في ترويج منتجاتهم وإيجاد منافذ تسويقية لهم.


كما شهد مسرح حديقة الأشخرة العامة لوحات فنية لعدد من الفنون الشعبية البحرية كفن المديما، والشوباني، والبحري الذي قدمته فرقة “صوت النهام ” للفنون الشعبية، وأمسيات شعرية للرجال والنساء في الشعر النبطي شهدت حضورا جماهيريا واسعا من متذوقي الشعر.
وقد تحقق هذا الهدف من خلال وصول الإشغالات في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات والشاليهات لنسبة أشغال 100% خلال أيام الملتقى.
حيث شهد الملتقى يوم السبت الماضي عروضا متنوعة وبرامج ثرية ولوحات فنية مختلفة استهلت بسباق تحدي السيارات “دارج ريس ” تلاها سباق الدراجات الهوائية والتي تعتبر فرصة لتعزيز الروابط المجتمعة ونشر الوعي حول أهمية الرياضة والحياة الصحية.

كما تم تكريم المشاركين في المسير الرياضي والفائزين في مسابقة “شد الحبل” ومسابقة “تركيب اللياخ “من قبل سعادة الشيخ محمد بن حميد الغابشي والي جعلان بني بوعلي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى معبرا عن شكره وتقديره لجهود المشاركين التي اثرت في إنجاح الفعاليات الرياضية.
فيما شهد الملتقى يوم الأحد إقبالا منقطع النظير من الجماهير حيث تفاعل الجمهور مع مسرحية “بيت النصاب” التي قدمتها فرقة الوحدة المسرحية في خشبة مسرح الملتقى وهي قضية اجتماعية عرضت في إطار كوميدي تحدثت عن الشعوذة والانسياق وراء الأكاذيب بحثا عن العلاج والحلول لمشاكل الحياة ولكنها تكشف الخدعة في الأخير.
كما تضمنت فعاليات الملتقى مباريات كرة القدم الشاطئية حيث شهدت في الجولة الثالثة تنافسا شرسا ونتائج مثيرة ففي المجموعة الأولى حقق شباب السويح فوزا مثيرا على البندر الجديد بنتيجة 5مقابل 4 في مباراة مليئة بالإثارة، كما استطاع شباب الرويس أن يعزز من تفوقه بفوزه على النجوم بنتيجة 6مقابل 3 مما يظهر مهاراتهم العالية وتحضيرهم الجيد لهذه البطولة.


علاوة على الفقرات الفنية للشخصيات التفاعلية والكرتونية التي تجولت في أروقة الحديقة، ومسابقات مسرح الطفل والمواهب ومسابقة “الشاعر الصغير” حيث استمتع الزوار بأجمل القصائد مع الشاعرين الصغيرين عبد الله الراسبي ووسام السعدي اللذين تألقا بإبداعاتهم الشعرية ونثروا كلماتهم العذبة في أجواء مفعمة بالتراث والإلهام، وترأس المسابقة الناشط الاجتماعي محمد بن غابش السنيدي الذي شارك الشعراء الصغار بفن” الميدان “و”المسبع” لتعزيز الهوية الثقافية والتراثية لدى الأجيال الجديدة.

وفي ذات الإطار اشتمل جدول يوم الأثنين على مسابقات تفاعلية وعروض شخصيات كرتونية وعروض الخفة إضافة الى المسابقات العائلية والفعاليات والأنشطة اليومية المقامة في القرية التراثية الذي اشتملت على الفنون والحرف التقليدية والركن البدوي والركن البحري وركن المأكولات العمانية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights