تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مركز البيئة بولاية السويق ينظم ورشة بيئية ثقافية توعوية بعنوان السلاحف البحرية في سلطنة عمان

كتبت – طهرية السعدية

في إطار فعاليات البرنامج الصيفي تحت شعار( بيئة مستدامة يصونها الجميع ) مركز البيئة بولاية السويق ينظم
ورشة بيئية ثقافية توعوية بعنوان السلاحف البحرية في سلطنة عمان تضمنت على قراء قصة بيئية بعنوان حمد في محمية السلاحف و ورشة رسم و تلوين لسلاحف البحرية في سلطنة عمان و ذلك بحضور 145 طالب من مدرسة الأفراض لتعليم القرآن بالتعاون والتنسيق مع دائرة الأوقاف و الشؤون الدينية بولاية السويق.

وتأتي المشاركة بقراءة قصة بيئية للأطفال بهدف
تمكين الطفل من اكتساب اتجاهاتٍ وسلوكيات إيجابية تجاه البيئة، ترافقه كلّ حياته حيث تعزز القصص الوعي البيئي لدى الأطفال عن طريق تقديم المعلومات حول البيئة بطريقة ممتعة و تفاعلية . ومن خلال الشخصيات في القصة، تمكنهم من الوصول إلى فهم أعمق لمسؤولياتهم تجاه البيئة وكيف يمكنهم المساهمة في الحفاظ عليها و تعريفهم على المخاطر التي تواجهها البيئة.

وكيف يمكنهم المساهمة في تخفيف هذه المخاطر والحد منها. و تشجعهم على البحث عن خيارات صديقة للبيئة في حياتهم اليومية مثل إعادة التدوير و تقليل إستخدام المواد الضارة للبيئة
والجدير في الذكر أن البيئة حاضرة في أكثر من 90% من قصص الأطفال، سواء عبر شخصياتها التي من الممكن أن تكون حيوانات أو مكونات بيئية كالحجارة أو الصخور أو الجبال أو الأشجار، أو أجوائها العامة، أو من ناحية المحيط البيئي الذي يتحرك فيه الطفل بطل القصة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights