تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار الرياضة

لجنة الشطرنج تكرم الأندية الفائزة في منافسات بطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية

كتب – خليفة الرواحي
تصوير – محمد الجساسي

كرمت اللجنة العمانية للشطرنج الفائزين في منافسات بطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية لعام 2024، والتي حقق فيها فريقي نادي مصيرة (أ)و(ب) المركزين الاول والثاني، فيما توج نادي قريات بالمركز الثالث، ونادي صلالة بالمركز الرابع ، في ختام المنافسات التي أقيمت بنادي الأمل تحت رعاية خالد بن سعيد الشعيبي رئيس اللجنة العمانية للمبارزة بحضور أحمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج وعدد من الاعضاء وأولياء أمور اللاعبين.

وعقب منافسات البطولة التي شهدت الكثير من الإثارة والندية قام خالد بن سعيد الشعيبي رئيس اللجنة العمانية للمبارزة راعي الحفل بتكريم الفائزين بالبطولة والتي جاءت نتائجها كما يلي في الترتيب العام حقق فريق نادي مصيرة(أ) لقب البطولة وحصل الفريق على كأس البطولة والميداليات الذهبية ، ونال فريق نادي مصيرة (ب) المركز الثاني وحصل على الميداليات الفضية، وحقق فريق نادي قريات(أ) على المركز الثالث ونال برونزية البطولة ، وحل فريق صلالة (أ) في المركز الرابع ، وفريق نادي السيب في المركز الخامس.


وعلى مستوى نتائج الطاولات جاءت على النحو التالي في الطاولة الخامسة حقق سلطان الجابري من نادي مصيرة المركز الأول، وحصل اللاعب محمد المقبالي من نادي مصيرة المركز الثاني، ونال اللاعب أنس البلوشي من نادي قريات المركز الثالث.

وفي الطاولة الرابعة حقق شهاب الجابري من نادي مصيرة المركز الأول ، ونال حمزة السالمي من نادي نخل على المركز الثاني فيما حصل يوسف المعولي من نادي قريات المركز الثالث

وفي منافسات الطاولة الثالثة حققت اللاعبة دعاء المقبالية من نادي مصيرة المركز الأول وحصل داود الشملي من نادي نزوى على المركز الثاني فيما جاء المركز الثالث من نصيب محمد البلوشي من نادي مصيرة.

وفي منافسات الطاولة الثانية توج قصي الوردي من نادي مصيرة بالمركز الأول وحقق فراس اللواتي نادي مصيرة المركز الثاني، فيما حصل اللاعب محمد المحروقي نادي صلالة في المركز الثالث .

وفي الطاولة الأولى توج محمد سالم الريامي من نادي صلالة بالمركز الأول وحل محمد عبدالله الريامي من نادي مصيرة في المركز الثاني، وحل عمار خالد الحاتمي نادي نادي السلام في المركز الثالث .

منافسات قوية
وعقب حفل التتويج قال احمد بن درويش البلوشي رئيس اللجنة العمانية للشطرنج : البطولة كانت ناجحة وشهدت منافسات قوية استطاعت فيها فرق قلب موازين الترتيب العام، موضحا أن بطولات المراحل العمرية من البطولات المهمة التي تعد قاعدة اساسية لبناء واكتشاف المواهب المجيدة، وما شاهدناه من مستويات في بطولة الشطرنج للمراحل العمرية مؤشر جيد الاهتمامات الأندية بلعبة الشطرنج وخاصة مراحل الناشئين والشباب.

شارك في البطولة 85 لاعبا من 11 ناديا توزع اللاعبون على خمس فئات عمرية هي «فئة تحت 8 أعوام وتحت 10 أعوام وتحت 12 عاما وتحت 14 عاما وتحت 16 عاما من 17 فريق يمثلون 11 ناديا، حيث أقيمت البطولة بالنظام السويسري من 7 جولات بزمن 60 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights