تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

مركز البيئة بولاية السويق يقدم فعاليات ثقافية متنوعة لطلبة المراكز الصيفية بالولاية

كتبت – طهرية السعدية

مركّز البيئة بولاية السويق يستأنف فعاليات البرنامج الصيفي تحت شعار.. بيئة مستدامة يصونها الجميع، حيث سيقدم المركز مجموعة من الورش و الأنشطة استهدفت الطلاب والطالبات المشاركين في المراكز الصيفية وذلك بالتعاون والتنسيق مع دائرة الأوقاف والشؤون الدينية بولاية السويق وفي إطار البرنامج الصيفي.


نظم مركز بيئة السويق ورشة بعنوان نحو بيئة خالية من البلاستيك و ورشة اعادة تدوير النفايات لطلبة مدرسة القرآن التابعة لمسجد الرضوان بولاية السويق
حيث تضمنت الورشة الأولي عدة محاور كان أبرزها التعريف بمفهوم البلاستيك و مواصفاته و خطر البلاستيك على البيئة و كيفية إعادة تدوير البلاستيك استهدفت طلبة الصفوف ( 5-11) للتعليم الأساسي.
كما تضمنت الورشة الثانية عدة أنشطة لتنمية مهارات الناشئة في اعادة تدوير النفايات لصفوف( 1-5) للتعليم الأساسي كان أهمها نشاط تصنيف المخلفات بالتلوين و نشاط فرز النفايات بالحاوية المناسبة.

تهدف الورشة الى ابراز مواهب الأطفال وإبداعاتهم في اعادة تدوير مستهلکات البيئة لابتکار وسائل نافعة بهدف إستخدامها مرة أخرى و کيفية المحافظة على موارد البيئة.

و تحويل النفايات إلى وسائل تعليمية يستفاد منها  و المحافظة على بيئة خالية من التلوث و زيادة الوعي لديهم بأهمية إعادة التدوير وإعادة استخدام النفايات من أجل تحقيق مبادئ التنمية المستدامة بالإضافة إلى توزيع أكياس صديقة للبيئة على الطلبة تعزيزا لغرس قيم المحافظة على البيئة خالية من التلوث البلاستيكي.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights