تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

ورشة عن الذكاء الاصطناعي لطلاب المركز الصيفي بجامع ودام الساحل بالمصنعة

المصنعة – النبأ

تتواصل فعاليات وأنشطة المركز الصيفي الثالث بجامع ودام الساحل بولاية المصنعة حيث تم تقديم ورشة علمية بعنوان ( الذكاء الاصطناعي ) قدمها الأستاذ عمر بن علي الحمادي .


في بداية الورشة تطرق المحاضر إلى مهارات المستقبل التي يحتاجها الطالب مثل مهارة التحدث باللغة العربية واللغة الإنجليزية ومهارة الحساب الرياضي أو الذهني ومهارات أخرى كذلك تطبيقية مثل التعلم التعاوني والتعلم الذاتي والتعاون وأيضا استخدام التكنولوجيا والتقنيات بالإضافة إلى مهارات حل المشكلات وغيرها من المهارات المهمة التي تطرق إليها المحاضر في هذه الورشة . بعد ذلك تطرق منفذ الورشة إلى مفهوم الذكاء الاصطناعي بكلمات مختصرة وهو عبارة عن برامج وتقنيات تحاول أن تحاكي الذكاء البشري .


و نشأت فكرة الذكاء الاصطناعي في سنة ١٩٥٦ حيث كانت الانطلاقة الأولى والحديث حول مفهوم الذكاء الاصطناعي .
وأضاف قائلا بأن : المنتجات التي تم إنتاجها من قبل المهتمين والمختصين بالذكاء الاصطناعي والبرامج والتقنيات والتي حقيقة قد لاقت اندهاش كبير من قبل الحضور والطلبة فهي تقنيات مساعدة ومساهمة للبشر كما تم الحديث بشكل مفصل حول البرامج التي يحتاجها الطالب في المستقبل والتي تهتم باستخدام الذكاء الاصطناعي من بينها مثلا ChatGpt كذلك برنامج Colipot وبرامج ال Bing وكذلك هناك برنامج آخر Invideo.Ai هذه برامج جميعها مساهمة مساعدة للطلبة وتعيينهم في الكثير من الأشياء التي يحتاجها الطلبة خاصة في التعلم التعاوني والتعلم الذاتي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights