تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

انتقال نشاط بيع الفواكه والخضروات الى السوق التجاري بمارينا بركاء

بركاء –  النبأ

بدأ بائعو الفواكه والخضار بولاية بركاء نشاطهم في السوق التجاري بميناء الولاية (المارينا) بعد أن جهزت لهم بلدية الولاية صالة واسعة ومكيفة، لممارسة البيع.

  جاءت هذه الخطوة بعد أن التقت البلدية بعدد 21 شخصا ممن يعرضون منتجات الخضار والفواكه أمام المارينا في بيئة حارة لا تتناسب مع الجودة التي يسعى اليها المتسوقون.

  وأثنى هلال بن أحمد الفليتي مدير دائرة بلدية بركاء على تعاون الباعة واستجابتهم للانتقال الى الموقع الجديد الذي تتوفر فيه جميع مقومات الأسواق الحديثة، وقال: خصصت دائرة البلدية بالتعاون مع دائرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالولاية وإدارة مارينا بركاء موقعًا مجهزا بكل الوسائل التي يحتاجها الباعة والمتسوقون لاسيما طاولات العرض والمكان المكيف الذي يحافظ على جودة هذه المنتجات، حيث يعاني هؤلاء الباعة سابقا من عرض الفواكه والخضار تحت اشعة الشمس التي تعجل من تلفها، وخسارة الباعة لعدم تصريفها بسرعة.

  وأضاف هلال بن أحمد الفليتي: ان ولاية بركاء تشهد حراكا اقتصاديا يستدعي بذل الجهود لتوفير مواقع البيع والشراء التي تعطي قيمة مضافة وتتناسب مع أذواق الجميع، واستيعاب شتى الأفكار التسويقية التي من شأنها إنعاش السوق وإيجاد مصادر دخل لعدد كبير من أبناء الولاية الذي يمتهنون البيع والشراء.

  وتحدث عن الإمكانيات التي تتوفر بالمارينا فقال: ان مارينا بركاء واجهة تجارية واقتصادية بولاية بركاء، وتشهد حركة اقتصادية مستمرة حيث تتنوع المحلات الحديثة التي تلبي متطلبات المجتمع والسواح نظرا لقريبها من حصن بركاء ومختلف الأماكن السياحية بالولاية.

وقال سلم بن سعيد الخميسي احد الباعة: لقد سعدنا كثيرا بخبر الانتقال الى هذا لسوق الذي تم تجهيزه بجميع وسائل الراحة، وأضاف: لقد كنا نعاني في السابق من شدة حرارة الجو في فصل الصيف وكذلك في فصل الشتاء، ناهيك عن تعرض بضاعتنا الى التلف بسبب تعرضها لاسعة الشمس في الصيف.

اما فاضل بن شنون الحمداني أحد المستفيدين فقال: انها خطوة جيدة اتخذتها البلدية بنقلنا من هذه البيئة الغير صالحة لعرض بضائعنا الى بيئة أكثر جاذبية وأكثر راحة وخاصة ان المكان والجو في الخارج لا يتناسب مع وضعنا كبائعي خضروات وفواكه.

وبدورنا نشكر دائرة بلدية بركاء على هذه الخطوة والتي لامست طموحنا التي كنا نتمناها منذ فترة طويلة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights