تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء فعاليات المراكز الصيفية ببلدة العيون بولاية سناو “تعليم، تنافس، وتكريم”

النبأ_ عبدالله الجرداني

بدأت أمس الأحد فعاليات المراكز الصيفية ببلدة العيون، والتي ستستمر لمدة خمسة أسابيع. بمشاركة 225 طالبًا من الذكور و220 طالبة.

مركز الذكور

وقد تم تقسيم الطلبة الذكور إلى مجموعتين, شملت المجموعة الأولى 66 طالباً من الصف الأول إلى الرابع، حيث يتم تمكينهم من القراءة الصحيحة والكتابة بإستخدام كتيب “قاعدة التهجي”، بالإضافة إلى إتقان جزء عمّ حفظًا وتلاوة وكتابة.
– وضمت المجموعة الثانية 159 طالبًا من الصف الخامس إلى الثاني عشر، ويتم تدريسهم في عدة مساجد وجوامع بالبلدة، مثل جامع العرفان، مسجد العيون (الجامع سابقا)، مسجد الحجرة، مسجد حمد بن حميد، مسجد علي بن حمد، ومسجد حسن.
وتتضمن الفعاليات تدريس تلاوة القرآن الكريم وحفظه، الفقه من كتاب “المعتمد في فقه الصلاة”، وقضايا فقهية معاصرة, كما تم إطلاق النسخة الثامنة من مسابقة الخطابة. وقد رصدت جوائز قيمة للطلبة المتميزين سيتم تكريمهم في الحفل الختامي، بالإضافة إلى رحلة إلى الديار المقدسة.
وأكد الدكتور علي بن محمد العامري، مدير المركز، على أهمية هذه المراكز في تنمية مهارات الطلبة الدينية والأخلاقية، قائلا: “نسعى في هذه المراكز إلى غرس قيم الإسلام السمحة في نفوس أبنائنا، وتعزيز معرفتهم بالقرآن الكريم والفقه، لتمكينهم من أن يكونوا أفرادا صالحين وفاعلين في مجتمعهم.”

مركز الفتيات

أما مركز مشاعل العيون الصيفي للفتيات، فقد بلغ عدد الملتحقات به 220 طالبة من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر, حيث يتم تدريسهن تلاوة وحفظ القرآن الكريم، الفقه من كتاب “شذرات إسلامية”، العقيدة من كتاب “عقيدتي”، الأخلاق القرآنية، وبعض جوانب السيرة النبوية، بالإضافة إلى بعض المهارات العملية.

وفي تعليقها على أهمية هذه البرامج، قالت المرشدة الدينية ثريا بنت حمد العامرية، مديرة مركز الفتيات: “نهدف من خلال هذه المراكز إلى تعزيز التعليم القرآني، ودورها في بناء جيل واعٍ ومتمسك بالقيم الإسلامية النبيلة وتمكين الفتيات من فهم دينهن بشكل صحيح، وتزويدهن بالمعرفة اللازمة التي تساعدهن في حياتهن اليومية. نحرص على تطوير مهاراتهن الدينية والاجتماعية لتكون كل منهن قدوة حسنة في مجتمعها.”
وتعكس هذه المراكز الصيفية ببلدة العيون إلتزام المجتمع بتعليم الأجيال الصاعدة، وتنمية مهاراتهم الدينية والأخلاقية، وتوفير بيئة تعليمية مشجعة ومحفزة على التميز.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights