تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

وفد من قسم البريد والوثائق بتعليمية جنوب الشرقية يطلع على تجربة تعليمية جنوب الباطنة في ادارة الوثائق العامة.

 

الرستاق – بدر بن مراد البلوشي

 قام وفد تربوي من قسم البريد والوثائق بتعليمية جنوب الشرقية بزيارة الى قسم البريد والوثائق بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وتهدف هذه الزيارة في تبادل المعارف والخبرات بين المحافظات التعليمية للاطلاع على المستجدات في مجال الوثائق العامة والحفظ وعمليات البريد الصادر والوارد ومناقشة أهم عمليات التي طرأت على عمليات البريدالصادر والوارد.

حيث التقي الوفد خلال الزيارة بالدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وحضر اللقاء خليفة بن علي بن سعيد الكلباني المدير العام المساعد للتعليم وراشد بن حميد بن عبدالله المسقري رئيس قسم البريد والوثائق وعدد من بالموظفين المعنيين بقسم البريد والوثائق بمكتب المدير العام.

بعدها قام الوفد بزيارة الدوائر والتقسيمات للإطلاع على الحافظات والملفات من حيث تصنيفات الأساسية والفرعية الخاصة بالدوائر بعدها قام الوفد بزيارة لمخزن حفظ الوثائق الوسيطة للاطلاع على عملية فرز ملفات الموظفين المنتهية لخدماتهم وطريقة فرز وترحيل الوثائق.

حول أهمية هذه الزيارة قال بدر بن مراد بن سعيد البلوشي رئيس قسم البريد والوثائق بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية أن الهدف من الزيارة هي الاطلاع على تجربة تعليمية جنوب الباطنة في إعداد نظام تصنيف الوثائق وجداول مدد استبقائها والأدوات الإجرائية اللازمة لإدارة الوثائق واللاطلاع على الاعمال المتعلقة بالبريد الوارد والصادر وعملية تحويل الوثائق الجارية إلى مكان حفظ الوثائق الوسيطة.

وكيفية إدارة الوثائق الوسيطة وإتاحتها للجهات المنشئة لها عند الطلب وعملية ترحيل المحفوظات إلى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية واجراءات وإتلاف الوثائق التي انتهت المدة القانونية لحفظها وفق القواعد المقررة وعملية تصنيف الحافظات والملفات.

ومن جانبه قال راشد بن حميد المسقري رئيس قسم البريد والوثائق بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة تم اطلاع الوفد الزائر على عمليةتسجيل البريد الصادر والبريد الوارد بالجهة المعنية وفقاً للتسلسل العددي والزمني مع الأخذ بعين الاعتبار لنظام تصنيف الوثائق المعتمد لدى الجهة.

وعملية تسليم أصول البريد الوارد إلى التقسيمات المعنية بالجهة وحفظ نسخ منه.

واجراءات توجيه البريد الصادر إلى الجهات المعنية ومساعدة تقسيمات الجهات المعنية في الحصول على نسخ من البريد الصادر أو البريد الوارد.

واضاف راشد قام الوفد الزائر بزيارة لمخزن حفظ الوسيط للاطلاع على لأدوات الإجرائية المتعلقة بإدارة الوثائق وخاصة منها نظم تصنيف الوثائق وجداول مدد استبقائها وعمليةفرز الوثائق الوسيطة ثم ترحيلها إلى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وإتلافها.

وأكد راشد بن حميد المسقري على أهمية الزيارات بين المحافظات التعليمية لما لها من أهمية في تبادل المعارف والخبرات ونقل المعرفة وتجويد العمل وتطويرة

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights