تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

صحية مسقط تنظم حلقة تدريبية حول التدقيق السريري في الرعاية الصحية الأولية

مسقط – النبأ

نظمت صباح اليوم “الخميس” المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بقسم إدارة الجودة وسلامة المرضى حلقة عمل تدريبية حول التدقيق السريري في الرعاية الصحية الأولية استهدفت الفئات الطبية بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية وذلك في فندق جراند هرمز بمسقط.

رعى افتتاح الحلقة الدكتور عبد العزيز بن محمود المحرزي المدير العام لمستشفى جامعة السلطان قابوس بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من مديري الدوائر بالمديرية والمسؤولين الصحيين بالمؤسسات الصحية التابعة لها.


وقالت الدكتورة مياء بنت عوض الكندية رئيسة قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أن الحلقة هدفت إلى تعزيز الجودة والسلامة في تقديم الرعاية الصحية بتحليل العمليات السريرية وتطبيق التوصيات المستندة إلى الأدلة والبراهين لتحسينها وتقديم رعاية صحية فعالة وآمنة للمرضى .

إضافة إلى تحليل البيانات السريرية والإحصائية لتحديد الاتجاهات والمعرفة العملية وتقييمها للتأكد من توافقها مع المعايير والإرشادات الطبية لمعرفة الثغرات والمشاكل في العمليات السريرية وتقديم توصيات لتحسينها وتعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء الفريق الطبي وتحفيزهم على المشاركة في تحسين الجودة وتطوير خطط العمل لتنفيذ التوصيات ومتابعة تنفيذها لضمان تحقيق الأهداف المحددة.


قدم خلال الحلقة عدد من المحاضرات لمختصين من المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ومستشفى جامعة السطان قابوس تركزت حول منهجية التتبع في التقييم للمارسات السريرية وطريقة قياس البيانات والإحصائيات السريرية .
وقبل ختام الحلقة دارت نقاشات واستفسارات بين الحضور، ورد المحاضرون على التساؤلات وخرجت الحلقة بعدة توصيات ستسهم في تطوير عمل التدقيق السريري في الرعاية الصحية الأولية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights