تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الصحة تنظم حلقة عمل تدريبية حول .. تقديم خدمة الفحص الطبي قبل الزواج في المؤسسات الصحية الخاصة

مسقط – النبأ

بدأت اليوم الأحد بقاعة جامع السلطان قابوس الأكبر حلقة العمل التدريبية حول “تقديم خدمة الفحص الطبي قبل الزواج في المؤسسات الصحية الخاصة” التي تنظمها وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل (قسم الفحص الطبي قبل الزواج) بالتعاون مع قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للمؤسسات الخاصة، وتستمر ليومين.


حلقة العمل أقيمت بحضور الدكتورة ريا الكمياني ـ رئيسة قسم الفحص الطبي قبل الزواج بوزارة الصحة ، وتستهدف مشاركة عدد من الفئات الطبية والعاملين الصحيين بالمؤسسات الصحية الخاصة من محافظات سلطنة عمان المختلفة، بحضور رؤساء أقسام المؤسسات الصحية الخاصة بالمديريات العامة في محافظات سلطنة عمان المختلفة، وتهدف إلى تعريف العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية الخاصة بأهمية البرنامج، وكيفية تقديم الخدمة للمجتمع بما يتناسب مع المواصفات التي حددتها وزارة الصحة.


ناقشت الحلقة أوراق عمل في مجالات أمراض الدم الوراثية، والإرشاد الوراثي على سبيل المثال فقر الدم المنجلي والثلاسيميا، إضافة إلى الأمراض الوراثية الأخرى قدمها أطباء مختصون من المستشفيات التخصصية المختلفة بمشاركة مستشفى جامعة السلطان قابوس.
كما تضمنت حلقة العمل التدريبية إعطاء نماذج لحالات المرض للمشاركين، وكيفية التعامل معها من ناحية قراءة الفحوصات وتحليلها وتقديم الإرشاد الوراثي المناسب للفئة المستفيدة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights