تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

الطالب مازن القطيطي يتأهل للمرحلة النهائية في مسابقة الفضاء مداك

الخابورة – النبأ

شارك الطالب مازن بن خالد بن صالح القطيطي من مدرسة الفكر السامي للتعليم الأساسي( ١-٤) بولاية الخابورة في مسابقة الفضاء مداك التي نظمتها وكالة الفضاء السعودية ويتأهل للمرحلة النهائية.

يقول مازن: شغفي بأن أصبح عالم فضاء وهذا الشغف هو الذي دفعني للمشاركة في هذه المسابقة، ومشروعي الفني يعبر عن فكرة زراعة النباتات بنجاح في الفضاء، ومما ألهمني هو حلمي بالعيش في الفضاء، إلا أن هناك ما يشغل بالي، وهو كيفية الحصول على الطعام في الفضاء.


وعبّر مازن عن فكرته برسمة لرائد فضاء يقف على كوكب المريخ وهناك بيوت زجاجية فضائية متصلة بمضخات للهواء وبها تربة خصبة من كوكب الأرض، كما ضمت رسمته ألواحًا شمسية ومراوح لتوفير الطاقة لعمل المضخات وهو بذلك حلق بفكره نحو الاستدامة في الفضاء.

وعن تأهله قال مازن: كانت السعادة لا تُوصف وأنا أتلقى الخبر عن تأهلي للمرحلة النهائية واختيار مشروعي من بين ٨٠ ألف فكرة وصلت لوكالة الفضاء السعودية، شعرت بالفخر وأنا أمثل وطني الحبيب على مستوى الوطن العربي.

وأضاف: كان لعائلتي ودعمها لي دور كبير في صقل موهبة الرسم، وتعزيز شغفي حول علوم الفضاء، ولقد ساندتني أمي الحبيبة ووقفت معي في كل مراحل المسابقة، لذلك أهديها ووطني الغالي هذا النجاح واسأل الله التوفيق والفوز.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights