تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

اختتام البرنامج التدريبي “برنامج الأوتوكاد المتقدم” بمحافظة جنوب الشرقية

صور : سعيد القلهاتي

اختتمت محافظة جنوب الشرقية البرنامج التدريبي “برنامج الاوتوكاد المتقدم” بحضور داوود بن سليمان الوهيبي مدير عام المساعد لبلدية جنوب الشرقية وذلك بقاعة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور .
يهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين مهارات رسم المخططات والإسقاطات الرقمية بأستخدام الكمبيوتر الذي قدمه سالم بن زايد الهنائي مستهدف 14 مشارك.
ومن محاور البرنامج إكساب المشاركين مهارات رسم الخطوط باستخدام الأحداثيات المطلقة والنسبية ، طرق التعامل في الخطوط ورسم الأشكال الهندسية الأساسية وإسقاط الرسومات المساحي على المخططات .
وفي ذات السياق تعرف المشاركين على كيفية إسقاط صور جوجل ايرث على المخططات .

وقالت المهندسة عزيزة بنت محمد القلهاتيه تطرق البرنامج إلى محاور مفيدة وممتعة في مجال عملي حيث تم طرح أكثر من طريقة للرسم في الأوتوكاد مما يسهل لي تطبيقه في العمل بشكل أسرع ووقت أقل وايضاً تطرق البرنامج لكيفية استخراج الأحداثيات من عمان ريل وتحويله للبرنامج ليسهل علي تطبيقه في مجال عملي .
وقالت المهندسة عهود بنت حمد الراسبية كانت تجربة مثرية بشكل كبير لما لها الفائدة في تطبيق ما تعلمناه في مجال العمل خصوصا تخطيط الطرق ولتقييم محتوى تعليمي عالي .
وقالت المها المطاعني أضاف لي برنامج الاوتوكاد المتقدم معرفة التطبيق على مخططات الأراضي لأسقاطها أو رسمها بالإحداثيات.

والجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تنوع بين التطبيق النظري والعملي حيث عبر المشاركين عن استفادتهم للبرنامج وقال المهندس عبدالله بن سعيد العريمي سوف إستخدام البرنامج في تصميم المنتزهات والحدائق لما له علاقة في مجال عملي .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights