تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

بدء حلقة العمل “بحوث الجودة”

مسقط -النبا

بدأت صباح اليوم (الأحد) حلقة العمل “بحوث الجودة”، التي ينظمها مركز ضمان الجودة ممثلا بقسم بحوث الجودة بوزارة الصحة، وتستمر لثلاثة أيام.

رعى افتتاح الحلقة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي- ، بحضور الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

تهدف الحلقة إلى تنمية مهارات العاملين بأقسام الجودة في الوزارة والمحافظات في المجال البحثي وأساسياته تحديدا مجال بحوث الجودة، وتبادل الخبرات والاطلاع على آخر التطورات العلمية في مجال البحوث.

        تتضمن الحلقة أكثر من ١٣ محاضرة علمية تتناول مجموعة من الموضوعات المهمة منها أساسيات البحث، وأخلاقيات البحث، كذلك طرق جمع البيانات وتحليلها وتفسيرها، وطريقة نشر البحوث في المجلات العلمية.

وقدمت الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة محاضرة سلطت فيها الضوء على عدة موضوعات أهمها أهمية البحوث ودورها في ضمان جودة الرعاية الصحية بتحسين وتطوير طرق رعاية المرضى، كذلك إيجاد حلول مبتكرة لرفع الرعاية الصحية وتحسينها وتحسين الكفاءة، والنتائج المرجوة من المنتسبين في الحلقة منها اختيار البحوث المناسبة للمؤسسة واستعمال مؤشرات الجودة في البحوث.

وستكون هناك زيارات ميدانية من فريق قسم البحوث بمركز ضمان الجودة لمتابعة سير البحوث في المؤسسات الصحية المختلفة وتقييم تحقيق أقسام الجودة المختلفة لأهداف الحلقة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights