2024
Adsense
من عُمان

محافظ جنوب الباطنة يرعى “الملتقى التعريفي لمشروع حي اللبان” 

الرستاق – أشرف بن جمعة الخزيري

نظمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني- وبالتعاون مع مجموعة البادي للإستثمار – اليوم الإثنين – بقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق، الملتقى التعريفي لمشروع “حي اللبان” والذي يعد أحد مشاريع الأحياء السكنية التابعة لوزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

رعى فعاليات الملتقى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وبحضور اصحاب السعادة ولاة المحافظة وبحضور عدد من القادة العسكرين واعضاء مجلس الشورى والبلدي وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة.

في بداية اللقاء ألقى المهندس وسامه بن ناصر الحربي مدير دائرة الاحياء السكنية والمخططات المتكاملة (صروح) بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني كلمة وقال : يقع مشروع حي اللبان على بعد 4 كم فقط من جسر حلبان على طريق مسقط السريع. ويعد المشروع امتداداً لمنطقة المعبيلة الجنوبية. ويبعد مسافة 25 دقيقة من مطار مسقط. ويتضمن المشروع على 1442 وحدة سكنية بمساحات وتخطيطات مختلفة، ويقدم تسعة تصاميم معمارية أنيقة تعطي الأولوية لخصوصية للعائلات العمانية والمقيمين ، ويتضمن المشروع منطقة تجارية إلى جانب المرافق والخدمات والمساحات الخضراء الجميلة.

واضاف تشتمل المرحلة الأولى تجهيز 270 وحدة سكنية، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 36 شهرًا. وتستغرق المراحل اللاحقة من المشروع مدة ست سنوات حتى يتم تنفيذ المشروع بالكامل.

وان المفهوم الرئيسي للمشروع مستوحى من ثلاثة معالم آسرة – الحصن _ الوادي، مركز المدينة – والتحف القديمة المعروفة مجتمعة باسم “الحديقة المركزية” . وتمثل هذه العناصر ترابطًا عميقًا بين المواقع المتنوعة.مما يؤدي إلى تصميم متناغم ذي أهمية تاريخية وثقافية. بالإضافة إلى ذلك، تتكامل الحديقة بسلاسة مع الأنشطة الرئيسية للمنطقة السكنية والوظائف التجارية ، مما يعزز الشعور بالمجتمع في جميع أنحاء المناطق المجاورة مما سوف تخلق المساحات الخضراء الوفيرة ذات بيئة ترحيبية وآمنة للجميع.

واضاف الحربي ان المخطط الرئيسي لحي اللبان بولاية نخل يتكون من ثلاثة مجمعات تقع حول حديقة خضراء مركزية، مما يعزز التواصل بين المجتمع والطبيعة، وتسمى هذه المجمعات مجمع الحوجري، ومجمع النجدي، ومجمع الحاسكي. وانها توفر للمقيمين الفرصة للتعامل مع كل من الناس والبيئة الطبيعية. ويهدف هذا الحي إلى خلف شعور بالانتماء للمجتمع مع توفير الوصول إلى المساحات الخضراء وعدد من المرافق ويضم المشروع ايضاً مجموعة واسعة من وسائل الراحة، مما يخلق مجتمعا سكنيا متكاملا يلبي سعي السكان لتحسين نوعية المعيشة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights