2024
Adsense
من عُمان

تحدي سباق النجوم ينطلق في رياض الأزهار “

شهد مشاركة واسعة 

 

متابعة – سعيد الهنداسي

انطلق في مدرسة رياض الأزهار للتعليم الأساسي بولاية لوى تحدي سباق النجوم في مادة الرياضيات لطلبة الصف السابع لمدارس ولاية لوى .

فكرة المشروع :

جاءت فكرة المشروع من الحرص على خلق بيئة تعليمية تنافسية بين الطلبة في زمن معين ورفع مستوى التحصيل الدراسي في مادة الرياضيات. حيث بدأت الأستاذة رجاء الشامسية( صاحبة فكرة المشروع)في تطبيق فكرة (سباق النجوم) على طالباتها في الصف السابع ، وبعد أن تركت المبادرة أثراً طيباً في ارتفاع المستوى التحصيلي جاءت التوصيات بأن يعمم المشروع على مدارس الولاية.

بداية الانطلاقة :

  وكانت البداية في يوم الاربعاء 1 مايو 2024م طلبة وطالبات الصف السابع من تسع مدارس من ولاية لوى هي : (حصون العز،المؤمنة،صفية الثقفية،قيس بن سعد،حافظ بن سيف،رياض الازهار،لوى،صحار بن العباس،زياد المهاب) في التحدي ،بحضور عدد من المشرفين ومعلمي ومعلمات مادة الرياضيات.

المحطة الأخيرة :

بعدها مر التحدي بعدد من الجولات الذي انتهى بتحقيق مدرسة رياض الازهار بالمركز الاول ، فيما حصدت مدرسة قيس بن سعد المركز الثاني ، ومدرسة حصون العز المركز الثالث ، مع تقديم شهادات مشاركة لبقية الطلبة.

رفع المستوى التعليمي:

وفي هذا الصدد تقول الأستاذة رجاء الشامسية صاحبة فكرة المشروع “تعد هذه المبادرة امتداد لجملة المشاريع التي تتبناها أسرة الرياضيات في المدرسة ، والحمدلله كان لها الاثر في رفع المستوى التعليمي للطالبات وزيادة الدافعية والتنافس ، وبإذن الله مستمرون في بذل المزيد من أجل الرقي بالعملية التعليمية والأخذ بيد أبناءنا الطلبة “

تجاوز الصعاب :

في حين ذكرت الطالبة الزهراء المعمرية وهي احدى المشاركات بأن سباق النجوم أضاف لها خبرات في تجاوز الكثير من المصاعب في حل المسائل الرياضية وزادت من وتيرة ثقة النفس من خلال التحدي مع عدد من زملائها في المدارس الأخرى الأمر الذي ساعدها في ارتفاع مستواها التحصيلي في المادة هذا العام “.

 

 

 

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights