ثقافة وفنون

تكريم الفائزين في مسابقة ”سالم بن خليف” لحفظ القرآن الكريم ببركاء

بركاء – النبأ
تصوير: عبدالملك المعولي

احتفل مساء أمس بمسجد الإمام عمر بن القاسم الفضيلي بولاية بركاء (سوادي الحكمان) بتكريم ١٧ شبلاً من المتنافسين في حفظ كتاب الله بمسابقة المعلم سالم بن خليّف المعولي للقرآن الكريم في نسختها السابعة، بحضور الصحفي سعيد بن خلفان النعماني رئيس تحرير مجلة التكوين.

فازت بالمركز الأول في المستوى الأول للمسابقة (حفظ تبارك وعم) أمل بنت عبدالله بن غالب البدرية، وبالمركز الأول مكرر محمد بن أحمد الرواحي، وبالثاني حوراء بنت علي المعولية، وبالثالث حمد بن حمود الحسني.

وفي المستوى الثاني (حفظ جزء عم) فاز محمد بن ناصر الحلحلي بالمركز الأول، تلاه تباعا عيسى بن سالم العامري، فياسين بن يوسف الريامي.

وأكد احمد بن سيف المعولي منسق المسابقة في كلمته أن مسابقة المغفور له بإذن الله المعلم سالم بن خليّف للقرآن الكريم في نسختها السابعة الحالية شهدت منافسة كبيرة بين الأشبال من الجنسين أفرزت نتائج طيبة كشفت عن مدى اهتمام هؤلاء الأشبال بدعم ورعاية من أولياء أمورهم للتسابق على حفظ كتاب الله تعالى وتعهده تحقيقاً لتثبيت حفظه وسعياً للزيادة في حفظ أجزاء أكثر منه للمشاركة في مسابقات القرآن الكريم التي تقام على أرض السلطنة المباركة.. كما كشفت المسابقة عن مواهب تتقن قراءة كتاب الله تلاوة و تجويداً وصوتاً حسناً جميلا.

وقال احمد المعولي ان هذه المسابقة التي انطلقت قبل سبع سنوات ستستمر بإذن الله تعالى في شحذ همم الناشئة والمساهمة في غرس الأخلاق القرآنية فيهم لينثروا القيم والأخلاق النبيلة بين أفراد مجتمعهم وليكونوا هداة صالحين إلى مكارم الأخلاق وتحمل الأمانة لبناء الأوطان والمحافظة على مكتسباته..

وأشار المعولي الى ان أمتنا العمانية توجت بتاج الشرف والأخلاق من لدن الحبيب المصطفى ذي الخلق العظيم محمدٍ صلى الله عليه وسلم ولم يكن هذا التاج النبوي لأهل عمان قد أتى من فراغ وإنما جاء عن نهج انتهجه الأجداد وتوارثوه، فكان حقاً وواجباً علينا المحافظة على هذا التاج العظيم ولا نتنازل عنه أو نفرّط فيه.. مؤكدا على أن ما يجعلنا نحافط عليه هو تعهد كتاب الله بتلاوته وحفظه وتطبيق توجيهاته وارشاداته والتأدب بآدابه والابتعاد عما نهى عنه وغرس ذلك في أولادنا..

قدم خلال الحفل فقرات عدة منها نماذج للتلاوات لعدد من المتسابقين، كذلك قدمت فقرة انشادية حضرت فيها فلسطين العزة وصمودها في وجه المحتلين.

كما قدم الواعظ يعقوب بن خلفان الهاشمي محاضرة قصيرة عن أهمية القرآن الكريم في حياة المسلمين وضرورة غرسه في قلوب الناشئة مستشهدا بعدد من الآيات الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة التي تحض على الاعتناء بكتاب الله وتلاوته آناء الليل والنهار لما فيه من الأجور العظيمة والحسنات المضاعفة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights