2024
Adsense
من عُمان

في سعادة و نشاط… بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 في تعليمية شمال الشرقية

كتب – يعقوب بن محمد الغيثي

مع إشراقة شمس أول يوم دراسي جديد انتظم أمس طلبة وطالبات تعليمية شمال الشرقية في مدارسهم، لبداية عامهم الدراسي الجديد 2023/2024 متمسكين بالالتزام والمثابرة وعقد الهمة في النجاح والوصول لأعلى الرتب

وقد ساد وجوه الطلبة بعد يومهم الأول في المدارس أجواء الفرحة العارمة والنشاط المبكر بعد إجازة قضوها ما بين المنزل والرحلات الداخلية والخارجية مع الأهل وها هم اليوم يعودون إلى مدارسهم بكل همة وحيوية وسعادة.


و انطلق العام الدراسي الجديد في المدارس حيث يخطو الطلاب خطواتهم الأولى في رحلتهم التعليمية. وتنطلق هذه البداية محملة بالتوقعات والأحلام للطلاب والأسر، وتعد هذه المناسبة فرصة للتجديد وتحقيق أهداف تعليمية جديدة. وفي هذا الإطار، استقبلت المدارس العديد من الطلاب في جميع المراحل التعليمية، من طلبة الحلقة الأولى وحتى طلبة ما بعد الأساسي وشهدت الفصول الدراسية ازدحامًا بالطلاب المتحمسين لبدء تجربتهم التعليمية الجديدة.


وتسعى المدارس إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومشجعة للطلاب، حيث يهدفون إلى تشجيعهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم. و تحظى مدارس المحافظة بالدعم المستمر من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية التي تسعى جاهدة لتطوير العملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب.


بالإضافة إلى ذلك، تقوم المدارس بتنفيذ برامج تعليمية متنوعة تهدف إلى تعزيز قدرات الطلاب واكتساب المهارات اللازمة للنجاح في المستقبل. ويشمل ذلك البرامج الثقافية، والرياضية، والفنية، وغيرها من الأنشطة التعليمية القائمة على التفاعل والتعاون. و بهدف توفير تجربة تعليمية أكثر ابتكارًا وشفافية. يستخدم المعلمون أساليب جديدة لجذب انتباه الطلاب وإشراكهم في عملية التعلُّم، من خلال استخدام التكنولوجيا والأنشطة التفاعلية.

وبالإضافة إلى ذلك، تستهدف المدارس تطوير مهارات الطلاب في مختلف المجالات، سواء كان ذلك في التحصيل الأكاديمي أو في التنمية الشخصية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights