2024
Adsense
أخبار الإقتصادمن عُمان

زيادة الوعي الصحي والسلامة النفسية لموظفي “الغاز المسال”

صور : سعيد القلهاتي

 

نظمت النقابة العامة لقطاع النفط والغاز منتدى الصحة النفسية بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والذي استهدف موظفي الشركة من أجل زيادة الوعي والتحفيز الذاتي تجاه الصحة والسلامة النفسية.

وقال سعيد بن أحمد المحروقي رئيس النقابة العامة لقطاع النفط والغاز: “تسعى النقابة العامة لقطاع النفط والغاز مع شركائها لإيجاد بيئة عمل آمنة ومستقرة؛ لتحفيز العمال نفسيا ومهنيا وإيصال رسالة الشراكة بين إدارات المؤسسات وموظفيها وتوطيد العلاقة والشراكة بين العمال والمسؤولين والاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم سواء عن طريق النقابة العمالية بالمؤسسة أو الحوار المباشر”.وقالت المهندسة هاجر بنت عبدالله المعمرية أمينة سر النقابة العامة لقطاع النفط والغاز: “نسعى إلى تفعيل الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وذلك عن طريق برامج العمل اللائق والمشاركة في تحقيق مرتكزات رؤية “عمان ٢٠٤٠”.

فيما قدمت شركة سيكولوجية الشباب أوراق عمل في الصحة النفسية عن طريق رشيدة الريامية وأثير اللواتية وعبير المجينية حيث تم التطرق إلى مواضيع الرضا الوظيفي والتحفيز والرعاية الذاتية.

وقالت عبير المجينية المديرة التنفيذية للشركة: ” هدف المنتدى إلى تعزيز المرونة والصحة النفسية لدى الموظفين وفتح سبل التحاور والتواصل حول احتياجات الموظفين فيما يخص صحتهم النفسية في بيئة العمل، حيث عملنا من خلال الحلقة على تسهيل الحوار فيما بين أطراف العمل. ونشير إلى ضرورة قيام المؤسسات بتقييم الوضع النفسي للموظفين”.

وتضيف: تعتبر الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال قدوة لكل المؤسسات في المبادرات التي تعنى بالصحة النفسية؛ فبيئة العمل تؤثر جدا على الصحة النفسية للموظفين، والصحة النفسية الجيدة للموظف تعني الإنتاجية والابتكار ومستوى الرضا الوظيفي ينعكس إيجابا على المؤسسة.

وأشارت المجينية إلى أن المنتدى يعتبر انطلاقة، حيث تم إصدار تقييم شامل لعوامل الصحة النفسية لدى الموظفين من أجل العمل على برامج مستدامة تهتم بالصحة النفسية.

وعلى هامش المنتدى فُتِح باب الاستشارات النفسية للموظفين مع الدكتور محمد العلوي مستشار نفسي

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights