تحتفل صحيفة النبأ الإلكترونية بالسنة السادسة لتأسيسها
Adsense
أخبار محلية

صحية مسقط تنظم حلقة نقاشية حول تحديات العمل التي واجهت المؤسسات الصحية

مسقط – النبأ

تصوير / عبد الفتاح الغافري

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط (قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى) اليوم “الاثنين” حلقة نقاشية حول تحديات العمل التي واجهتها المؤسسات الصحية التابعة للمديرية خلال هذا العام ، وذلك بفندق قصرالبستان .

رعت الحلقة النقاشية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ـ بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وبمشاركة عدد من مديري العموم بالوزارة ، ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومسؤولي المؤسسات الصحية بالمديرية.


وألقى الدكتور عمار بن علي الغيثي رئيس قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط كلمة أشار فيها إلى أن الحلقة هدفت إلى مناقشة صعوبات العمل التي تواجه المؤسسات الصحية التابعة للمديرية ، وإلى وضع الحلول الناجعة لها بطرح الأفكار والرؤى التي تعزز تقديم أفضل الخدمات الصحية لأفراد المجتمع ، وإلى تبادل الخبرات فيما بين المسؤولين للاستفادة القصوى من الأطروحات التي قدمت خلال الحلقة، إضافة إلى مناقشة عدد من الخطط الصحية والبرامج التوعوية للعام القادم2024.


واستعرضت الدكتورة سميرة بنت موسى بن ابراهيم الميمنية ـ مديرة دائرة الرعاية الصحية الاولية بمديرية صحية مسقط إنجازات الرعاية الصحية الاولية بالمحافظة التي تمت في العام الحالي 2023 في مختلف مراكز الرعاية الاولية بولايات السيب وبوشر ومطرح ومسقط والعامرات وقريات .

كما تحدثت الميمنية عن الخدمات التي تقدمها الدائرة التي من بينها خدمة الاتصال الهاتفي بالمرضى ، وقد تصدر مركز روي الصحي في تفعيل هذه الخدمة بالمحافظة.

وتتطرقت للحديث عن المشاريع التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية من أهمها مركز بوشر الصحي في عام 2019 ومركز الساحل بولاية قريات عام 2021 ومركز غسيل الكلى بولاية العامرات عام 2022 ، بالاضافة لتوسعة مركز العلاج الطبيعي بقريات عام 2022 ، وتحويل مركز حي الميناء الصحي الى مركزاسنان بولاية مطرح ، الى جانب تعزيز حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وتحويل مركز الخوير الشمالية كمركز تدريبي لأطباء الاسرة بمحافظة مسقط ، كما اشارت الميمنية بأن هناك مركز تدريبي اخر هو قيد الانشاء حاليا ، بالاضافة انشاء منصة بودكات في التثقيف الصحي .


بعدها قُدِم استعراض مرئي لأهم إنجازات المديرية ومؤسساتها الصحية التي تحققت خلال هذا العام ، كما عرضت بعض الأقسام والمؤسسات الصحية التابعة للمديرية لوحات تضمنت أهم الإنجازات والفعاليات وتحديات العمل فيها .

وثمنت سعادة الدكتورة وكيلة وزارة الصحة للشؤون الادارية والمالية والتخطيط المجهودات الكبيرة التي يبذلها المسؤولون والموظفون بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، وخرجت الحلقة في الأخير بنتائج جيدة ستسهم في تعزيز مستوى أداء الخدمة بمختلف المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط.

هذا … وتأتي أهمية إقامة هذه الحلقة لما تتضمنه من نتائج إيجابية تنعكس إيجابا على أداء سير العمل بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط .

في ختام الفعالية كرمت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط مجموعة من المسؤولين والموظفين المجيدين بالمديرية والمؤسسات الصحية التابعة لها .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights