2024
Adsense
من عُمان

تشكيل المجلس البيئي بمحافظة الظاهرة

بمبادرة من فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وإدارة البيئة بمحافظة الظاهرة

عبري – النبأ

تماشيا مع رؤية عمان 2040م وبناء على التعاون المشترك بين فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وإدارة البيئة بمحافظة الظاهرة تم الاعلان عن تشكيل المجلس البيئي بمحافظة الظاهرة ويأتي تشكيل هذا المجلس بمثابة الركيزة الأساسية لحماية البيئة ودعم العمل البيئي بالمحافظة. وسيقوم المجلس المكون من 13 عضوا من أبناء المحافظة بالمهام التي من أبرزها تبني مبادرات صون البيئة والعمل على تنفيذها والقيام ببرامج التوعية والتثقيف وغرس المفاهيم البيئية لتحسين السلوك البيئي لدى شرائح المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص.

بالإضافة الى القيام بزيارات ميدانية وعقد اللقاءات الدورية مع المجتمع لبحث تنفيذ الحلول الممكنة من مخرجات مناقشة تلك القضايا كما سيعمل المجلس على خلق فرص أعمال لرواد الاعمال من خلال إعادة تدوير مخلفات المصانع وكذلك البحث في التحديات البيئية والعمل على تحويلها الى فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بصورة مثلى لخدمة القضايا البيئية. وقال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة: لقد تم تشكيل المجلس البيئي ليتوافق مع رؤية عمان 2040 ضمن أولوية وعي بيئي ملازم لتطبيق قواعد الإنتاج والاستهلاك المستدامين يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وتعزيز الحفاظ على البيئة مع تحسين جودة الحياة .

كذلك العمل على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع لتحقيق الأهداف البيئية. مضيفا بقوله: أن المجلس سيقوم بإعداد خطة للعمل تحتوي على أهداف استراتيجية تترجم إلى إجراءات عملية تتوزع على برنامج زمني بحيث تشمل بنود الخطة خطوات من شأنها أن تضمن تحقيق الأهداف. وقال فهد بن سعيد الناصري المكلف بتسيير أعمال إدارة البيئة بمحافظة الظاهرة : سيعمل المجلس على خلق العديد من المبادرات والبرامج بالتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع والقطاع الخاص لتحقيق رؤية سلطنة عمان الطموحة في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

كما أن هذا المجلس وجد ليكون متاحاً للجميع ومن خلاله ستتم مناقشة القضايا البيئية المختلفة في المحافظة.وقال المهندس طلال بن سالم العزري رئيس المجلس البيئي بمحافظة الظاهرة: أن فكرة إنشاء المجلس جاءت لتتماشى مع رؤية عمان 2040 حيث أن محور البيئة المستدامة يعتبر من المحاور الرئيسية في الرؤية وبما أن حماية البيئة و استدامة مواردها الطبيعية يعتبر داعما للاقتصاد الوطني والتي ظهرت في اختصاصات المجلس مضيفا بقوله: سيعمل المجلس على تعزيز مفهوم الاقتصاد الاخضر والاقتصاد الدائري وذلك على صعيد مؤسسات القطاع الخاص و المجتمع والعمل على ثقافة ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة وذلك بالتعاون الجهات المختصة.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights