2024
Adsense
من عُمان

معرض مرآة الفني بتنظيم مدرستي سني والنوار بنت مالك بالرستاق

 

كتبت: زمزم بنت ناصر المعمرية

نظمت مدرستي سني والنوار بنت مالك للتعليم الأساسي بولاية الرستاق معرض مرآة الفني والذي يضم أكثر من 150 عملا فنيا برعاية سعادة الدكتور الشيخ يحيى بن سليمان الندابي-والي الرستاق.

احتوى المعرض على 150عملا فنيا من إبداع الطالبات من مختلف المدارس الفنية، وجاءت فكرة هذا المعرض لتحفيز الطالبات على الإبداع وتعريف المجتمع بأعمالهن الفنية، وتم عرض 26 عملا فنيا للبيع.

  وتنوعت الأعمال من حيث التكوين واستخدام الخامات مثل الفسيفساء والمرايا والرسم الزيتي والأكريلك والمجسمات الفنية، وحول هذا قالت سامية بنت سالم اللمكية -معلمة فنون تشكيلية بمدرسة سني للتعليم الأساسي: أقيم هذا المعرض ليعرض مواهب وإبداعات طالبات مدرستي سني والنوار بنت مالك للتعليم الأساسي، حيث تنوعت الأعمال المعروضة بين اللوحات والمجسمات والتي تنوعت بين المدرسة التكعيبية، والسريالية، والواقعية، والتأثيرية والوحشية.

وقالت عائشة بنت محمد الشريانية -مشاركة في المعرض وطالبة بمدرسة النوار بنت مالك للتعليم الأساسي: سمي المعرض بهذا الاسم لإنعكاس الأعمال الفنية للطالبات، ومشاركتي في المعرض لعمل فني باستخدام خامات البيئة وتمت زخرفته بالزخارف النباتية والهندسة.

أما الطالبة الزهراء بنت أحمد الشريانية -مشاركة في المعرض وطالبة بمدرسة النوار بنت مالك للتعليم الأساسي: جاءت مشاركتي في هذا المعرض بعمل فني اسمه مرآة نصف ونصف، ولوحة فسيفسائية خلفيتها مستوحاة من ليلة مرصعة بالنجوم للفنان فان جوخ والتي كانت تمتزج مع الملامح المعمارية التي تعرف بها عمان، ولوحة كارتيرية وأخرى غلاف لمجلة. وقمت بتقديم أعمال مدرستي مع زميلاتي الريان العبرية، وهاجر السلمانية، ورتاج المزروعية.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights