2024
Adsense
أخبار الإقتصادمن عُمان

المجلس البلدي بالظاهرة يستعرض جملة من المشاريع الخدمية بالمحافظة

عبري – من صلاح بن سعيد العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة اليوم الأثنين اجتماعه لهذا الشهر برئاسة سعادة نجيب بن علي بن الرواس محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس ، تم خلال الاجتماع مناقشة خطة محافظة الظاهرة السنوية للمشاريع الخدمية المقترح تنفيذها لعام 2022م حسب الالولويات والاحتياجات الفعلية لكل ولاية.

كما تم استعراض نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها سعادة محافظ الظاهرة بمعية مسؤولي المصالح الحكومية إلى جبل السراة بتاريخ 20 ديسمبر 2021م والتي تم خلالها معاينة الطريق الذي تعكف على تنفيذه حاليا وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات من وادي ضم بولاية عبري إلى مسفاة الخواطر بولاية الحمراء بطول حوالي (4.5 كم) المؤدي إلى جبل السراة والى جانب مناقشة بعض الطلبات الأخرى لأهالي جبل السراة. كما استعرض الأعضاء خطة المهرجان الشتوي السياحي المتفق إقامته في محافظة الظاهرة نهاية عام 2022م في ليكون رافد سياحي وتنموي للمحافظة.

كذلك تم استعراض المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع الجاري إسناد مناقصاتها في المحافظة أبرزها مشروع المواقف العامة التي تنفذه بلدية الظاهرة في صناعية تنعم حسب توصية المجلس في اجتماع شهر نوفمبر الماضي والمخصصة للعاملين في شركات النفط والغاز والتي ستحد من ظاهرة الوقوف العشوائي على جانبي الطرقات في مركز المدينة ، ومشروع استكمال إنارة طريق (عبري-حفيت) إلى منطقة سيح السلام وإنارة الطريق من بلدة الوهرة إلى بلدة بات والتي ستخدم أهالي المنطقة والسياح المتجهين إلى مدافن بلدة بات التاريخية الأثرية (المدرجة ضمن التراث العالمي بمنظمة اليونيسكو) ومشاريع المماشي الصحية في ولايات المحافظة الثلاث.

وجرى خلال هذا الاجتماع مناقشة جملة من المشاريع الخدمية منها حوائط الحماية من فيضانات الأودية والسدود المقترح تنفيذها في المحافظة. إضافة إلى ذلك أقر المجلس إنارة بعض التقاطعات ذات الأولوية في ولايات المحافظة للحد من الحوادث المروري .

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights