2024
Adsense
من عُمان

انطلاق مهرجان مسقط للمسرح المدرسي لمدارس محافظة مسقط

النبأ : عبدالله الرحبي

انطلق صباح أمس الأحد مهرجان مسقط للمسرح المدرسي في نسخته الأولى لعام 2023م والذي تنظمه دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي المديرية العام للتربية والتعليم بمحافظة مسقط مثلا بقسم الأنشطة التربوية أقيم المهرجان على مسرح المدرسة العصرية الخاصة بالعذيبة رعى حفل الافتتاح عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر سعادة هلال بن مالك اليحمدي بحضور مبارك المعشري مدير دائرة التوجيه المهني والارشاد الطلابي وحضور عدد من الفنانين.

ويتضمن المهرجان عروضا مسرحية طلابية وورش تدريبية متنوعة ذات العلاقة بالمسرح والإخراج والكتابة المسرحية بدأ الحفل بكلمة لمدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي مبارك المعشري. فقال أنه في إطار الجهود المبذولة لإقامة هذا المهرجان المسرحي لمدارس المحافظة جاء للتأكيد على لبناء شخصية بناءة بإمكاناتها المتنوعة عبر فنون المسرح وعالمه كمتمم أساسي جاعله من الطالب المسرحي الذي يثق بذاتهِ ويطور قدراته شخص نابض بالحياة من خلال شخصياته المسرحية مؤثرا في نفوس أقرانه حتى تكتمل شخصياتهم وليكونوا جميعا أملا مزهرًا ونواة غدٍ مشرق لهذا الوطن الغالي ورقي الأمة بمنظومة متكاملة من عناصر المسرح المدرسي وأهدافه السامية وأنواعه المختلفة أخذين في الاعتبار كل العوامل التي تؤدي إلى نجاح رسالته الفنية.

ثم دشن راعي المناسبة شعار المهرجان المسرحي لمدارس محافظة مسقط. وقد استهلت مدرسة دوحة الأدب أولى العروض المسرحية فقدمت مسرحية بعنوان كهرمانة تلتها ورشة تدريبية بعنوان الإخراج المسرحي من تقديم الأستاذ أسعد السيابي وتتواصل صباح اليوم بقية العروض المسرحية سيكون الجميع على موعد مع مسرحية الخيمة لطالبات مدرسة الصهباء بنت أبي ربيعة تعقبها ورشة تدريبية بعنوان إعداد ممثل من تقديم المخرج سعيد عامر كما يقدم المخرج عبدالله الرواحي ورشة تدريبية أخرى بعنوان الكتابة المسرحية بعدها تواصل العروض بقيم العروض بالعرض الثاني بعنوان يوم لا ينفع الندم لطالبات مدرسة بركة بنت ثعلبة والعرض الثالث مسرحية الجزاء لطالبات مدرسة صفية بنت أبي ربيعة ويختتم المهرجان صباح الأربعاء يتم خلال الختام الإعلان عن العروض الفائزة وعن الجوائز الفردية الخاصة ويأتي الهدف من إقامة المهرجان بهدف الارتقاء بمستوى المسرح المدرسي كوسيلة تربوية تهدف إلى إعداد النشء إعدادا تربويا متكاملا. وإبراز التجارب المسرحية الطلابية المبتكرة أضافة إلى تعزيز التواصل المسرح المدرسي بالجمهور و تبادل الخبرات والمهارات والمعارف مما يساهم بشكل فاعل في إثراء مشرفي النشاط المسرحي وتحقيق الإنماء المهني لديهم. . كما يهدف المهرجان لتوسعة آفاق ومدارك الطلاب و التعارف بين المشاركين والمجيدين في النشاط المسرحي على مستوى مدارس المحافظة التعليمية. و تحسين المستوى التحصيلي للطلاب عن طريق الأهداف المكتسبة من النشاط المسرحي كمسرحية المناهج الدراسية وضع قاعدة بيانات للطلبة المجيدين في النشاط المسرحي للطلبة والمعلمين المشرفين على النشاط المسرحي

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights