2024
Adsense
من عُمان

تدشين أول مجلس بيئي بجامعة البريمي

البريمي-النبأ
تحت رعاية عضو مجلس الشورى سعادة علي بن راشد الغيثي ممثل ولاية البريمي إدارة البيئة بمحافظة البريمي بالشراكة مع جامعة البريمي تدشن مقر المجلس البيئي حيث اشتمل حفل الإفتتاح على كلمة مدير إدارة البيئة ناصر بن حمود اليعقوبي الذي ذكر أن هذا المشروع من أهم مشاريع الإدارة لهذا العام ، كما ذكر أهم هدف لهذا المجلس وهو ربط المجتمع بالطلبة الناشطين بيئيا لرفع الوعي البيئي والإهتمام بقضايا البيئة أكثر، وفي ختام كلمته عبر عن شكره اللامحدود للطلبه المتطوعين في هذا المشروع وللموظفين من إدارة البيئة والجامعة.


ثم ألقت ممثلة المجلس البيئي الطالبة شيخة الجابرية كلمة ذكرت فيها مراحل تأسيس المجلس ومدى سعادة الأعضاء بوجود مقرا خاص للمهتمين بالبيئة ، كما عبرت عن شكرها لأقرانها المشاركين في تأسيس المقر وشكرت دائرة شؤون الطلبة على إهتمامهم بالطلبة ومواهبهم واهتماماتهم.
ثم افتتح سعادة الشيخ علي بن راشد الغيثي المقر الذي تميز ديكوره بإستغلال خامات من البيئة ومن عمل الطلاب ، إضافة للعبارات والرسومات البيئية . وذكرت أحلام المقبالية المشرفة على المجلس البيئي من إدارة البيئة أن هذا المجلس مجلسا للجميع فالبيئة هي المكان الذي نعيش فيه جميعا ونحن بحاجة للجلوس معا لمناقشة قضايا البيئة المختلفة في المحافظة ، وصرحت ستكون حملة #خلك_حريص أول ما يتم مناقشته في المجلس مع الطلبة والمجتمع لتوعيتهم حول أهمية المحافظة على نظافة عمان في السهل والبحر والجو.
كما اشتمل حفل التدشين على عدد من الورش بالتعاون مع دائرة الزراعة وبلدية البريمي.


وسيستمر المجلس في استضافة المعنيين والمهتمين بقضايا البيئة ودعوة الشباب وأفراد المجتمع فالبيئة محور أساسي من رؤية عمان ٢٠٤٠ والوعي البيئي ضروري لإستدامة موارد الطبيعة وحمايتها.

لغات أخرى – Translate

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights